المحتوى الرئيسى

المرشدي: نجاح الأعلى للاستثمار دليل على ضرورة إنشاء مثيله للصناعة .. فيديو

03/14 00:49

أكد النائب محمد المرشدي رئيس غرفة الصناعات النسيجية، أن اقتراح محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، بإنشاء مجلس أعلى للصناعة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون له عوائد إيجابية على الصناعة المصرية.

واستشهد المرشدي في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، على ذلك بالمجلس الأعلى للاستثمار الذي يترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي ترتب عليه صدور قرار في أول اجتماع للمجلس بمنح أراضي في الصعيد بالمجان لتخصيصها للاستثمار.

وأضاف المرشدي، أن كافة الجهات والمؤسسات الحكومة تحركت على الفور لمدة أسبوعين لتفعيل قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، والجميع اتجه للصعيد بعد توجيهات الرئيس السيسي الذي رأس المجلس الأعلى للاستثمار.

وكان رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للبرلمان المتوسطي، قد دعى لإنشاء مجلس أعلى للصناعة فى مصر، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال "أبو العينين" فى بيان له أصدره الخميس 9 مارس، إن المجلس الأعلى للصناعة سيكون له دور كبير ومهم فى رسم خريطة مصر الصناعية بمختلف مجالات الصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وأيضا يعمل على تحفيز دعائم التخصص الإنتاجي الصناعي فى مختلف محافظات مصر ويرسم الرؤية المستقبلية للصناعة فى مصر.

وأكد "أبو العينين" أن المجلس الأعلى للصناعة سوف يضع الحلول لجميع المشكلات، التى تواجه الصناعة المصرية من خلال التوجيه بمراجعة جميع التشريعات الخاصة بهذا القطاع الحيوى، وتذليل العقبات والروتين والبيروقراطية أمام المستثمرين فى قطاع الصناعة.

و‏‫أشاد "أبو العينين" ببدء محافظة شمال سيناء تنفيذ القرار الجمهورى الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي لإنشاء أكبر منطقة للصناعات الثقيلة والمتوسطة على مساحة 329 كيلومترا لتكون أكبر منطقة صناعية بوسط سيناء.

وقال إن إقامة منطقة كبرى للصناعات الثقيلة والمتوسطة فى وسط سيناء سيكفل استغلال الموارد الطبيعية من الرخام والجرانيت والأسمنت داخل سيناء، وأنه يمكن إقامة مجموعة كبيرة من الصناعات التى تعتمد على الموارد الطبيعية فى سيناء ومصانع للزجاج من رمال الزجاج المتواجدة بكميات هائلة داخل سيناء.

وأكد محمد أبو العينين أن القرار الجمهورى سيؤدي إلى نقل سيناء إلى محافظة واعدة فى المجال الاقتصادى والاجتماعى وسيغير وجه الحياة الاقتصادية والاستثمارية داخل وسط سيناء، وسوف يوفر الآلاف من فرص العمالة الحقيقة بالمنطقة، التى ستكون من أكبر المناطق الصناعية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن وجود منطقة صناعية كبرى بوسط سيناء لاستغلال مواردها الطبيعية سوف يمنع تصدير المواد الخام نهائيا خاصة من الجرانيت ورمال الزجاج ليتم استغلالها فى المشروعات الصناعية بالمنطقة فى منتجات مصنعة داخل مصر وتصدير الفائض من المنتجات الى مختلف دول العالم لتوفير العملة الصعبة لمصر.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل