المحتوى الرئيسى

بالفيديو| أقدم مذيع أخبار يروي كواليس عمله: رجعت أذيع خبر الزلزال والناس بتجري

03/14 00:04

روى الإعلامي القدير خيري حسن، إنه كان يقتدي بإعلاميين كبار مثل "فهمي عمر"، وأنه كان حريصا على متابعتهم وأنه كان حلم من أحلامه أن يبقى مثلهم، مكملا أن أول فترة عمل بها كانت أيام أحداث سنة 1977، وأنه سار من منطقة الهرم للانتفاضة في هذا اليوم، وكان لا يقبل في الإذاعة أي أعذار، وأنه مثل أنه مكسور حتى يكمل عمله.

وأضاف حسن، في حواره مع برنامج "حياتنا" الذي يعرض على قناة "النهار"، أن أول خبر له كان عن أحداث الأمن المركزي سنة 1986، وأن حظه كان سيئا مع الأحداث حيث أنه من أذاع أيضا عن حادثة زلزال 1990، وأن هذا اليوم ترك الناس تهرب من الدمار، وعاد هو لإذاعة الخبر.

وواصل حسن، أنه يشكر أهالي بلدته عن استقباله في أول زيارة له بعد العمل الإذاعي، وأنهم قاموا بالعديد من الاحتفالات، وناظر مدرسته استقبله في المدرسة وقاموا بإلغاء الحصة الأولى، وقاموا بإعداد منصة ورحبوا به، ويروي حسن موقفا مضحكا حدث معه أنه سُئل من ناظر المدرسة في الاحتفال كيف تدرجت في المناصب؟ وأنه لم يكن فعل أي شيء غير أنه أذاع خبر واحد، وأنه استطاع أن ينقذ الموقف بطريقة جيدة.

وتابع حسن "هذه الأيام أفضل من الماضي لأن التكنولوجيا تساعد الإعلاميين الآن عكس الماضي، أنه عندما كان يأتي ضيفا أجنبي كان يتصل بالسفارة يأخذ عنه بعض المعلومات البسيطة، وكان البرنامج يبدأ قبل وصول الضيف بفترة، وأنه كان يعالج تلك المشكلة بالحديث عن مصر".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل