المحتوى الرئيسى

استئناف الدوري المكسيكي بعد إنهاء الحكام إضرابهم عن العمل

03/14 13:19

تستأنف مباريات دوري المكسيكي لكرة القدم "كلاوسورا 2017" عطلة هذا الأسبوع بدءا من الجولة الحادية عشرة بعدما أنهى الحكام المكسيكيون إضرابهم عن العمل، بحسب ما أفاد رئيس اتحاد اللعبة، ديسيو دي ماريا.

وجاء قرار إضراب الحكام الجمعة الماضي رفضا لعقوبة الإيقاف المحدودة التي حددتها اللجنة التأديبية بالاتحاد بحق لاعب فريق كلوب أمريكا، الباراجوائي بابلو أجيلار ولاعب تولوكا، الأرجنتيني إنريكي تريفيريو، لفترة تتراوح بين ثمانية وعشرة أسابيع، عقب اعتدائهما على حكمين يوم الأربعاء الماضي في ثمن نهائي كأس المكسيك.

وطالب الحكام بعقوبة أكبر على اللاعبين وهددوا بالإضراب عن العمل، لتقوم لجنة الاستئناف بالاتحاد بإيقاف اللاعبين لمدة عام.

وقال رئيس الاتحاد أن عقوبة الإيقاف لعام لم تكن لتطبق منذ بداية الأزمة جراء "الاجراءات المؤسسية المتبعة في المكسيك وفي أي اتحاد كرة قدم بالعالم".

وأوضح "لن تكون المرة الأولى التي تقرر فيها اللجنة التأديبية شيئا ويتم رفعة للجنة الاستئناف طالما تم احترام اللوائح".

وأضاف "لا يمكن أن يصل الأمر للتلويح بإيقاف لعبة كرة القدم في المكسيك إذا تم اللجوء للقنوات المؤسسية" مستبعدا قيام البعض بالانتقام من الحكام.

وقرر الحكام عقب صدور حكم اللجنة التأديبية بالإضراب عن العمل وعدم إدارة مباريات الجولة العاشرة من الدوري المحلي، قبل أن تبت لجنة الاستئناف مساء الاثنين وتقرر إيقاف اللاعبين لمدة عام بعد التحقق من المستندات والوثائق بخصوص الواقعة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل