المحتوى الرئيسى

افتتاح ''قواعد العشق 40'' على مسرح السلام خلال أيام

03/14 12:58

عقد أمس المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن تفاصيل العرض المسرحى "قواعد العشق 40"، بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح والمخرج عادل حسان وأبطال وفريق عمل العرض المسرحى، وذلك وسط حضور إعلامى كبير بمسرح السلام بشارع القصر العينى.

وقال الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح إن افتتاح المسرح بالعرض خلال أيام بعد عام ونصف من إغلاقه، هو عمل مهم جدا من وجهة نظرى متمنيا نجاحه.

وقال المخرج عادل حسان إن العرض يطرح هما إنسانيا يتعلق بمفهوم الحب والتسامح ، وأوضح أن عرض"قواعد العشق 40 " مأخوذ عن رواية مهمة لآليف شافاق وهو ما وضعهم فى مأزق يتعلق برواج الرواية التي قرأها ويعرفها قطاع عريض من الشباب ولذلك حاولوا قدر الإمكان أن يكون العرض مختلفا عن الرواية الأصلية".

ووجه المخرج عادل حسان الشكر لجميع فريق العمل الذي تحمل طول فترة البروفات، وورشة الكتابة التي تشرف عليها رشا عبد المنعم دراماتورج العرض بمشاركة ياسمين إمام ، وخيرى الفخرانى، والفنان إسماعيل مختار الذى بذل جهدا كبيرا في متابعة مراحل اتمام العرض.

 وأعربت الدراماتورج رشا عبد المنعم عن سعادتها بتحويل رواية آليف شافاق للمسرح، وأشارت إلي أن الرواية اهتمت أكثر بالشخصيات الصغيرة علي حساب الشخصيات الرئيسية جلال الدين الرومى وشمس التبريزى ، وتم الاتفاق منذ البداية مع فريق الكتابة علي استبعاد الخط الغربى لما فيه من ازدواجية تتعارض مع رؤيتهم.

وقالت ياسمين أمام: "بدأنا العمل على تحليل الشخصيات الموجودة فى الرواية وتفاصيلها والشخصيات التى يمكن إضافتها للشخصيات الرئيسية، وكان هناك اختلاف فى وجهات النظر حول من سيكون البطل الرئيسى جلال الدين الرومى أم شمس التبريزى".

وقال مصطفى حامد مصمم الديكور: "حاولنا العمل على خلق صورة مختلفة لهذا العرض وبعد جلسات عمل كثيرة مع المخرج توصلنا للصورة التى تم تنفيذها.

وقالت مها عبد الرحمن مصممة الأزياء إن اختيارها للزى كان فى المطلق حتي لا ينتمي لزمان أو مكان بحسب رؤية المخرج وكانت النهاية موفقة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل