المحتوى الرئيسى

24 فيلما بمهرجان تطوان الدولي لسينما المتوسط

03/14 16:27

قالت إدارة مهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط -الذي يقام سنويا في شمال المملكة

المغربية- إن منافسات الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان التي ستقام في الفترة من 25 مارس/آذار الجاري إلى الأول من أبريل/نيسان القادم، تشمل 24 فيلما.

وستشمل مسابقة الفيلم الطويل 12 فيلما من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا واليونان وتركيا وصربيا والدانمارك ولبنان وتونس والمغرب ومصر، أما مسابقة الفيلم الوثائقي فتشمل 12 فيلما من فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا وكرواتيا والجزائر والمغرب ومصر ولبنان.

وتتشكل لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل من المخرج المصري يسري نصر الله رئيسا، وعضوية: الممثلة الإسبانية كريستينا بلازاس، والمخرج اليوناني بانوس كاركانيفاتوس، والناقدة الإيطالية كريستينا باتيرنو، والناقد الفرنسي فرانسيس بوردات، والممثلة كادي توريه من ساحل العاج، والصحفية المغربية فاطمة العقيلي.

أما لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الوثائقي فيرأسها المخرج الفرنسي توماس بوير، وتضم: الناقدة الإيطالية باتريسيا بيستاجينسي، والمخرجة الإسبانية فاتيما لوزاردو، والباحث البلجيكي آنييك جزيلنجس، والكاتب المغربي محمد شويكة.

وتحل السينما الصينية ضيف شرف في دورة هذا العام من خلال عرض مجموعة من الأفلام الصينية، إضافة إلى مشاركة وفد من صناع السينما بالصين من ممثلين ومخرجين ومنتجين وموزعين.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل