المحتوى الرئيسى

صندوق مكافحة الإدمان: عالجنا 82 ألف مدمن العام الماضي ..فيديو وصور

03/14 16:26

قال الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، "إننا نسعى إلى أن تكون قضية المخدرات قائمة على أساس علمي"، لافتًا إلى أن تعظيم البحث العلمي هو بيت الخبرة لمكافحة الإدمان.

وأضاف "عثمان"، خلال مؤتمر توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، الذى عُقد اليوم بجامعة القاهرة، أن قضية المخدرات لا تقل أبدًا عن قضية الإرهاب، مشيرًا إلى أن السواد الأعظم من المدمنين هم الشباب الذى يتراوح أعمارهم بين 20 إلى 25 سنة، وخاصة طلاب الجامعة.

وأوضح أن بروتوكول الشراكة بين صندوق مكافحة الإدمان وجامعة القاهرة يهدف إلى عمل دبلومة متخصصة بكلية الآداب لخفض الطلب على إدمان المخدرات، مضيفًا أن الصندوق يسعى إلى أن تكون الدبلومة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد أن قضايا المخدرات فى العالم ليست "فهلوة"، ولدينا ندرة فى المتخصصين فى معالجة المخدرات، موضحًا أن الصندوق لديه 19 مركزًا لعلاج الإدمان، وفى حاجة ماسة إلى متخصصين لعلاج المدمنين، وقد عالج العام الماضى 82 ألف مدمن.

ولفت إلى أن الهدف الأساسى للبروتوكول هو تطوير البرامج العلاجية للمدمنين، وإعداد أخصائى نفسى لعلاجهم، مؤكدًا أن صندوق مكافحة الإدمان يسعى لاستخدام المواجهة الحديثة فى معالجة المخدرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل