المحتوى الرئيسى

شن حملات إزالة موسَّعة بأحياء الإسكندرية

03/13 22:15

 سلطان : تعديل التشريعات لمواجهة ظاهرة البناء المخالف

صرّح محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان بإجراء تعديل لبعض التشريعات التي تهدف إلى تغليظ العقوبات لمواجهة ظاهرة البناء المخالف التي باتت تهدد حياة المواطنين وأمنهم، وتشكل ضغطًا كبيرًا على شبكات البنية التحتية والمرافق العامة.

وأضاف محافظ الإسكندرية أنه شدَّد على جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة على ضرورة التصدِّي بكل قوة وحزم لظاهرة البناء المخالف والقضاء عليها في المهد، ومنع أباطرة البناء المخالف من استغلال احتياج المواطنين والتعدِّي على المرافق العامة وشبكات البنية التحتية.

في هذا الصدد شنَّ حي وسط برئاسة المهندس علي مرسي، وبالتعاون مع قوات الأمن بقيادة العقيد شريف بدر، نائب مأمور باب شرق، حملة إزالة مبانٍ مخالفة بنطاق الحي، حيث تم تسليم مقاول الإزالة "العقار الكائن ب ٥ شارع سوق شيديا"، والصادر له ترخيص بناء ٢ بدروم وأرضي وميزانين و٣ أدوار وخدمات، إلا أن المالك خالف الترخيص حتى وصل للدور التاسع حيث تم تمكين مقاول الإزالة من الجزء الزائد على الترخيص بالرابع، وإزالة كامل الأدوار بكامل المسطح من الخامس حتى الدور التاسع.

وتم تسليم مقاول الهدم العقار الكائن ب ٤ شارع منصور فهمي مع شارع أحمد قمحه، والذى سبق إزالة أربعة أدوار منه والصادر له ترخيص ببناء بدروم وأرضي و٧ أدوار وجزء خدمات بالثامن، إلا أن المالك خالف الترخيص حتى وصل للدور الرابع عشر، وتم تسليم مقاول الإزالة من الجزء الزائد على الترخيص بالدور الثامن حتى الرابع عشر بكامل المسطح.

كما تم تسليم المقاول العقار الكائن ب ٨٧ شارع أحمد قمحه، والصادر له ترخيص بناء بدروم وأرضي وستة أدوار علوية وجزء خدمات، إلا أن المالك خالف الترخيص حتى وصل للسادس عشر وحيث تسليم الدور السادس عشر وتخريب الأدوار الخالية الزائدة على الترخيص.

على الصعيد نفسه قام حي ثان المنتزه برئاسة اللواء عادل سلامة بحملة مكبَّرة بمنطقة طوسون، وبالتعاون مع قوات من الجيش وقوات الأمن المركزي، حيث أزالت الحملة العقار الأول الصادر له قرار إزالة رقم 2048 لسنة 2016 والمكوَّن من طابق أرضي وأربعة طوابق علوية.

كما تم تسليم مقاول الهدم العقار الثاني الصادر له قرار إزالة رقم 1105 لسنة 2017 وهو مكوَّن من طابق أرضي وثمانية طوابق علوية مكرَّرة، كما تم تسليم المقاول العقار الثالث المكوَّن من طابق أرضي وستة عشر طابقًا علويًّا مكرَّرًا؛ وذلك لعمل اللازم. 

وقام حي العجمي برئاسة علاء يوسف بحملة تحفظ وفك شدة أعمدة أرضي بعقار مخالف بشارع وحيد صابر من السمليهي 2؛ لمنع البناء المخالف بالهانوفيل.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل