المحتوى الرئيسى

بريطانيا تهاجم دعوة الحكومة الاسكتلندية لإجراء استفتاء جديد للاستقلال

03/13 21:32

هاجمت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي دعوة الوزيرة الأولى في اسكتلندا نيكولا ستيرجن إلى إجراء استفتاء شعبي على استقلال اسكتلندا عن المملكة المتحدة، متهمة ستيرجن باتخاذ السياسة "لعبة"، لكنها لم تستبعد بشكل قاطع الموافقة على إجراء الاستفتاء، وفقا لوسائل إعلام بريطانية.

وكانت ستيرجن قد أعلنت، اليوم الاثنين، أنها ستسعى لإجراء استفتاء جديد بشأن الاستقلال عن بريطانيا، مؤكدة أنها ستتحرك بوتيرة سريعة لمنح الناخبين الاسكتلنديين فرصة لجعل بلدهم دولة مستقلة.

وأشارت رئيسة الحكومة الاسكتلندية إلى أن تيريزا ماي ترفض حتى الآن الوصول إلى حل وسط مع اسكتلندا بشأن ملف الخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، مضيفة: "من المهم لاسكتلندا اتخاذ خطوات فعالة لحماية مصالحها في الوقت الذي تستعد فيه بريطانيا للرحيل عن الاتحاد الأوروبي".

من جانبها، قالت ماي- ردا على ستيرجن، حسبما نقلت صحيفة "ذا إندبندنت" البريطانية- "إن الرؤية الضيقة التي أظهرها الحزب القومي الاسكتلندي اليوم مؤسفة بشكل عميق، إنها تضع اسكتلندا على مسار نحو مزيد من الشك والانقسام، في وقت لا يريد الشعب الاسكتلندي، بل غالبية الشعب الاسكتلندي، استفتاء آخر على الاستقلال".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل