المحتوى الرئيسى

طب بيطري قناة السويس تنظم الملتقى الأول لقسم الفسيولوجي

03/13 20:15

نظمت كلية الطب البيطري بجامعة قناة السويس، الملتقى العلمي الأول لقسم الفسيولوجي، حيث شارك فيه عدد كبير من المتخصصين من كليات "الطب البشري، والبيطري، وطب الأسنان، والصيدلة، والعلوم، والزراعة" من جامعات "قناة السويس، وبورسعيد، والسويس"، والمعاهد البحثية بجامعة المنصورة؛ حيث يشارك 42 باحث ما بين ملخصات علمية، وملصقات علمية يتم تحكيمها من قبل لجنة تحكيم مكونة من عدد من الأساتذة المتخصصين.

وبدأ الملتقى بمحاضرتين علميتين الأولى عن علم وظائف البروتينات استخدامتها العلمية، وحاضر فيها الدكتور سامح مجد الدين أستاذ مساعد الفسيولوجي بالكلية، والثانية عن أحدث الطرق لتشخيص الأمراض وحاضر فيها الدكتور محمد سالم مدرس الأمراض المعدية.

وأشاد الدكتور إبراهيم فارس عميد كلية الطب البيطري، بالدور الذي يلعبه قسم الفسيولوجي في الدعم العلمي للكلية نظرا لأنها تقوم بعملها بمنتهى الإخلاص ولوجود خبرات وتراكمات عديدة بهذا القسم متمنيا أن تحذو كل الأقسام حذو قسم الفسيولوجي.

وأكد عميد الكلية على ضرورة أن يكون هناك تعاون مشترك بين الأقسام لعمل المؤتمرات والأبحاث العلمية لأنه عندما يلتقي العلماء ترتقي العملية البحثية وبالتالي يستفيد المجتمع.

من جانبها، قالت الدكتور سعدية عبد الفتاح رئيس قسم الفسيولوجي، إن الملتقى هام جدا لتقدم للأبحاث في تخصصات علم الفسيولوجي وذلك لدعم فكرة المؤتمرات المشتركة بين كليات الطب والاقسام المختلفة داخل الكليات وأهمية اهذه الأبحاث في تقديم كل جديد للمجتمع، وأضافت الملتقى ينظمه القسم ويحضره مشاركين من أقسم الفسيولوجي بكليات مختلفة.

وأشار إلى أن المؤتمر يتناول التطورات الحديثة في ابحاث وظائف الأعضاء للفهم جيد لوظائف الخلايا والأعضاء والأنسجة والأجهزة المختلفة ودمج هذه المعلومات مع العلوم الطبية الأخري كالتشريح والكيمياء الحيوية وعلم الأنسجة، لأن هذا المجال يمثل محورا هاما في الخطة البحثية بكليات القطاع الطبي بالجامعات والمراكز البحثية داخل وخارج مصر.

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حفل زفاف خاص لإحدى العائلات الكبرى في قطر، وتألقت بإطلالة سحرت بها عيون محبيها. بلقيس فتحي، اختارت لإطلالتها فستان موف طويلا من تصميم يوسف الجسمي، وقدمت خلال الحفل ...

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، انطلاق فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك (حمد - 2)، والذي تنفذه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على ...

شهدت قرية كفر حسان التابعة لدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، انهيار أرضي فجر اليوم؛ مما تسبب في حالة من الخوف والهلع بين أهالي القرية. وعلى الفور، انتقل المحاسب أحمد عبدالسميع، رئيس مركز ومدينة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل