المحتوى الرئيسى

3 سيناريوهات لرحيلها.. هل اغتالت الصين 'ملكة النانو تكنولوجي' منى بكر؟

03/13 19:34

"ملكة النانو تكنولوجي".. لقب أطلقه العالم المصري الدكتور مصطفى السيد، رئيس مجلس أمناء جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، على الدكتورة منى بكر، عضو هيئة التدريس المعهد القومي لعلوم الليزر، ومدير مركز جامعة القاهرة للنانو تكنولوجي، التي رحلت عن عالمنا في 6 مارس الماضي، لتخرج روايات عدة حول سبب وفاتها.

في منشور على موقع التواصل الاجتماعي، كتب الدكتور أحمد صقر، الباحث بجامعة كيوي اليابانية، أن منى بكر قُتلت ولم تمت موتة طبيعية، متسائلًا: "كيف لعالمة نابغة في مجالها وعلى مشارف أبواب الأسرار الكبرى والاكتشافات الانسانية، تذهب إلى الصين، ثم تعود مصابة بمرض نادر جدًا يقضي على حياتها، دون محاولة من أجهزة الأمن القومي لتفهم ما حدث ما إذا كان تم في سياق طبيعي وقدري، أم أن هناك تصفية مخابراتية مرة أخرى لعلماء مصريين؟"

وتابع "كيف تكون ملابسات المرض والوفاة غامضة ومفاجئة لقيمة علمية مثل الراحلة منى بكر، والحياة تستمر بنفس الفشل والارتجال"، مضيفًا:"لو مستبعد نظرية التصفية عايزك بس تفتكر دكتور نبيل القليني، العالم سمير نجيب، دكتور علي مصطفي مشرفة ودكتور سلوي حبيب، ودكتور يحي المشد".

ونفى يحيي بكر، شقيق عالمة النانو الراحلة مني بكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الغيطي ببرنامج "صح النوم"، الشائعات التي انتشرت مؤخرًا حول اغتيالها، مؤكدًا أن هذا الكلام عار تمامًا عن الصحة حيث إنها توفت نتيجة فيروس نادر يصيب الجهاز المناعي.

وأكد يحيى بكر، أن أحد أسباب وفاة شقيقته هو التشخيص الخاطئ في مستشفى القصر العيني، الأمر الذي عجّل بوفاتها، في حين قال الدكتور نبيل عبد المقصود، مدير قصر العيني الفرنساوي، إن منى بكر جاءت للمستشفى في حالة صعبة للغاية مرضيًا، وليس لها علاج، مضيفًا أن ما تردد حول إهمال أطباء قصر العيني للعالمة المصرية وإعطاءها علاجًا خاطئًا ليس له أساس من الصحة، مشيرًا إلى أن قصر العيني الفرنساوي لم يكن هو المستشفى الأولى الذي تولى علاج بكر، وأنه تم علاجها بمستشفى خاص أخر بمدينة دريم لاند وجاءت للقصر الفرنساوي بعد علاجها فترة بمستشفى آخر في حالة متأخرة من المرض.

في حين قالت الدكتورة علا السيد، صديقة منى بكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، إن منى بكر توفت بشكل طبيعي إثر توقف مفاجئ بالقلب بعد أن أصيبت به منذ 3 أشهر بـ"مرض المناعة الذاتية"، الذى أصاب أحد أعضاء الجسم المتمثل فى الساق، ما ترتب عليه عمليات بتر، وأضافت:"أنها كانت تحاول إجراء عمليات أخرى، إلا أن تناولها لـ"الكورتيزون"، لفقدانها للمناعة، وبمجرد إصابتها بالإنفلونزا لم يستطع جسمها مقاومة الفيروس، وصارعته حتى هزمها على سرير المرض.

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حفل زفاف خاص لإحدى العائلات الكبرى في قطر، وتألقت بإطلالة سحرت بها عيون محبيها. بلقيس فتحي، اختارت لإطلالتها فستان موف طويلا من تصميم يوسف الجسمي، وقدمت خلال الحفل ...

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، انطلاق فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك (حمد - 2)، والذي تنفذه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على ...

شهدت قرية كفر حسان التابعة لدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، انهيار أرضي فجر اليوم؛ مما تسبب في حالة من الخوف والهلع بين أهالي القرية. وعلى الفور، انتقل المحاسب أحمد عبدالسميع، رئيس مركز ومدينة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل