المحتوى الرئيسى

بالصور.. وفد ياباني يزور مدرسة عمر بن عبد العزيز ببنها

03/13 18:57

استقبل عاطف سلامة وكيل مدير التربية والتعليم بالقليوبية نائبًا عن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة يرافقه خالد جرامون مدير إدارة بنها التعليمية وفدًا يابانيًا تعليميًا يضم عددًا من الخبراء اليابانيين المتخصصين فى مجالات التعليم وتعديل السلوك لتفقد نتاج التجربة التعليمية اليابانية فى مدرسة عمر بن العزيز ببنها والتى بدأ تطبيق النظام بها العام الماضى.

تفقد الوفد منشآت المدرسة وتابعوا سير الأنشطة وشاهدوا عروضًا رياضية لرياضة الكاراتية وعروضًا فنية وشاهدوا عرضًا مسرحيًا يتناول تطور التاريخ المصرى منذ القدم وحتى العصر الحديث وتفقدوا مبنى الإدارة التعليمية وآليات العمل بها وأشادوا بنجاح طريقة الإدارة المثلى وتعاملها مع التجربة بشكل فاعل .

من جانبه، قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، إن التعليم هو الركيزة الأساسية لبناء الفرد وتكوين شخصيته وتنمية قدراته بما ينعكس على المجتمع وبناء الدولة ودفعها للتقدم والرقي.

وأشار إلى أن التجربة اليابانية تعتمد على التركيز على السلوكيات الإيجابية وإعداد الطفل وبناء وتنمية شخصيته على العمل الجماعي.

وقال عجلان إنه لا يوجد فرق بين المناهج العلمية ولكن يتم التركيز على طريق التدريس والعرض الموجودة فى المناهج اليابانية والمفاهيم الأساسية لإتاحة الفرصة لتفعيل الأنشطة، إضافة إلى وجود تبادل للخبرات بين الجانب المصري واليابانى فيما يتعلق بتدريب المعلمين.

واستطرد بقوله إن التجربة اليابانية تطبق نظام التوكاسو وهو نظام تعليمى يابانى يطبق على سبيل التجربة فى 12 مدرسة على مستوى الجمهورية منها مدرسة عمر بن عبد العزيز بإدارة بنها التعليمية وبدء تطبيق التجربة العام الماضى بمدرسة بواقع 1200 طالب يدرسون المناهج المصرية مع تطبيق نظام ياباني تعليمي يتعامل مع السلوكيات الطلابية وتوجيهها نحو السلوكيات الإيجابية المجتمعية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل