المحتوى الرئيسى

الأحوال الجوية تعيق الملاحة بميناء الشويخ الكويتي

03/13 22:26

أوقفت السلطات الكويتية، الاثنين، حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ، بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث بلغت سرعة الرياح 40 كم في الساعة، وتدنت الرؤية الأفقية إلى 500 متر.

وأشارت مؤسسة الموانئ الكويتية إلى توقف حركة الملاحة البحرية بالعاصمة الكويتية؛ جراء عاصفة رملية شديدة.

وقال مدير العمليات في ميناء الشويخ، الكابتن بدر العنزي، في تصريح صحفي: إن "حركة الملاحة البحرية في الميناء متوقفة مؤقتاً؛ وذلك للحفاظ على سلامة السفن التجارية التي تقصد الميناء".

وأضاف أن "سرعة الرياح في ميناء الشويخ بلغت 40 كم في الساعة، مصحوبة بتدني مستوى الرؤية الأفقية إلى نحو 500 متر؛ وهو ما أدى إلى إيقاف عمليات المناولة في الميناء، مبيناً أنه لا يوجد حالياً في الميناء سفن في مناطق الانتظار أو الخروج".

وأوضح العنزي أن "الطواقم الفنية بالمؤسسة في حالة رصد للطقس ببرج المراقبة بالشويخ على مدار 24 ساعة"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، منصور الهاشمي، في تصريح صحفي: إن "حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية رغم حالة الغبار التي تشهدها البلاد".

وأضاف أن "مدى الرؤية الحالية يبلغ نحو 1600 متر، والرحلات القادمة والمغادرة من شركات الطيران لم تتأثر بتاتاً بحالة الجو الحالية".

في السياق ذاته، حذرت وزارة الداخلية الكويتية في بيان صحفي من تدني مستوى الرؤية، وطلبت من سائقي المركبات توخي الحيطة والحذر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل