المحتوى الرئيسى

بني سويف تبحث حل مشكلة الصرف الصحي

03/13 20:15

التقى المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف مسؤولي شركة "نيدسكو" إحدى الشركات العاملة في مجال التصميم والحلول الهندسية لبحث إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة في تطوير منظومة الصرف الصحي بقرى بني سويف.

وخلال اللقاء استعرض المحافظ خطة المحافظة لحل مشكلة الصرف الصحي بالقرى من خلال نموذج وتجربة رائدة ترتكز على الحلول العلمية وغير التقليدية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تكوين منظومة صرف بالقرى حديثة ومتكاملة وإعادة استخدام مياه الصرف بعد معالجتها بنظم وتقنية متقدمة، مشيراً إلى أن هذه المنظومة تعتمد في تمويلها على المشاركة المجتمعية والإستعانة بالخبرات والكوادر العلمية ومن جانبهم استعرض مسؤولي الشركة بعض الأعمال التي تنفذها الشركة في مجالات التصميم والتصنيع وتوريد وتركيب وتجارب التشغيل لعدد من المنظومات الكهروميكانيكية في مجالات صناعية مختلفة.

وعقب اللقاء توجه مسؤولو الشركة لتفقد محطة صرف صحي البساتين بنظام (mbr) والتي تم تنفيذها بتكنولوجيا حديثة في أنظمة الصرف حيث عاين مسؤولو الشركة نموذج المحطة على الطبيعة للوقوف على منظومة الصرف من كافة النواحي الفنية والتصميمية لدراسة إمكانية تنفيذ مثل هذه النماذج أو غيرها أكثر تطوراً وأسرع في التنفيذ في إطار السعي لتعميم هذه الأنظمة الحديثة لحل مشكلة الصرف في القرى.

والتقى االمحافظ منذ أيام بمسؤولي شركة waste water إحدى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع وحدات معالجة الصرف الصحي المتنقلة وهي تكنولوجيا حديثة تقدم توفيراً في البنية الأساسية والوقت اللازم للتصنيع إضافة إلى عدم استخدام المواد الكيمياوية ومعالجة متطورة.

ووقعت المحافظة في أكتوبر الماضي بروتوكول تعاون مع المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ، و شركة هيتاشي احدى الشركات اليابانية التي تعمل في تنفيذ مشروعات الصرف الصحي، لتطوير ودعم القرى بمنظومة صرف صحي متكاملة.

أحيت الفنانة اليمنية بلقيس فتحي، حفل زفاف خاص لإحدى العائلات الكبرى في قطر، وتألقت بإطلالة سحرت بها عيون محبيها. بلقيس فتحي، اختارت لإطلالتها فستان موف طويلا من تصميم يوسف الجسمي، وقدمت خلال الحفل ...

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، انطلاق فعاليات التدريب المصري البحريني المشترك (حمد - 2)، والذي تنفذه وحدات من القوات البحرية والجوية لكلا البلدين، ويستمر على ...

شهدت قرية كفر حسان التابعة لدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، انهيار أرضي فجر اليوم؛ مما تسبب في حالة من الخوف والهلع بين أهالي القرية. وعلى الفور، انتقل المحاسب أحمد عبدالسميع، رئيس مركز ومدينة ...

Comments

عاجل