المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة تسلم 489 وحدة سكنية بعد اعادة تأهيلها بالعراق

03/13 17:30

سلم برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية “هابيتات” 489 وحدة سكنية في الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق، بعد إعادة تأهيلها في إطار مشروع “تعزيز التعافي وإعادة التأهيل العمراني في المناطق المحررة حديثا بالعراق” بتمويل من منحة قدمتها حكومة اليابان.

وأشارت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” ،اليوم الاثنين إلى أنه اعتبارا من بداية شهر مارس الجاري عاد حوالي 1.5 مليون من أصل أكثر من 3 ملايين نازح في العراق إلى المناطق المحررة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي، حيث تعرضت هذه المناطق للدمار وتضررت مبانيها، وأن إعادة تأهيل المساكن واحدة من أكثر الاحتياجات إلحاحا في المناطق المحررة، فضلا عن كونها الأساس لتحقيق التعافي في هذه المناطق.

وانصب تركيز برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الرمادي على إعادة تأهيل الوحدات السكنية في حيي التأميم و”الكيلو 7″ اللذين لحق بهما دمار بالغ ، حيث تمت إعادة تأهيل 395 منزلا في حي التأميم ، وفي “الكيلو7 ” تمت إعادة تأهيل 42 وحدة سكنية منخفضة التكلفة، بينما تم استبدال 52 وحدة سكنية بالكامل.. وبلغ مجموع المستفيدين من هذه الأنشطة ما مجموعه 723 أسرة تضم 3419 شخصا من خلال تسهيل العودة الآمنة والطوعية والكريمة إلى منازلهم.

ونوه نائب محافظ الأنبار للشؤون الفنية علي فرحان بجهود البرنامج في إعادة بناء المنازل المهدمة في الرمادي لتمكين النازحين من العودة ، داعيا إلى توسيع هذا النوع من العمل ليشمل المزيد من الأحياء بالرمادي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل