المحتوى الرئيسى

'التخطيط' تناقش المسودة النهائية لقانون الخدمة المدنية

03/13 15:03

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في ورشة العمل التي نظمها الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وبحضور المستشار محمد جميل رئيس الجهاز، لمناقشة المسودة النهائية للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016.

وقالت أن هذه الورشة تعقد للاستماع إلى التعليقات النهائية من جميع الوزارات حول المسودة النهائية للائحة، حتى يتثنى الأخذ بها قبل إصدارها في شكلها النهائي.

وأكدت حرص الوزارة على المشاركة الواسعة من كل الإطراف المعنية في مناقشة اللائحة باعتبارها أفضل آلية للتغيير عندما يتطلب الأمر إصدار أي قانون يتعلق بالمصلحة العامة، وأن الوزارة تنتظر مسودة اللائحة بعد مراجعتها من مجلس الدولة بما يكفل خروجها متوافقة مع نصوص القانون ومحققة لغاياته.

وفى كلمتها، أوضحت الوزيرة أن أية تنمية سواء كانت اقتصادية أو اجتماعية حقيقية لن تتم إلا من خلال وجود جهاز إداري كوفئ وفعال وهو العمود الفقري لأى تنمية مجتمعية.

وأكدت أن الإصلاح التشريعي ليس كافياً لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ما لم يتبعه إجراءات أخرى للتطوير المؤسسي داخل الوزارات والهيئات.

وأشارت إلى أن تغيير طريقة اختيار القيادات بمستوياتها المختلفة لتصبح بالكفاءة وليس الاقدمية، ووضع أسس علمية لتقييم الاداء وفقاً للقانون الجديد، بجانب ميكنة الجهاز الإداري وتطوير عملية تقديم الخدمات كلها عناصر سوف تنعكس بالإيجاب على تحسين حياة المواطنين.

وأضافت أن الوزارة تضع في قائمة أولوياتها برامج التنمية البشرية لتحسين آداء العاملين في الجهاز الإداري للدولة.

شهدت قرية كفر حسان التابعة لدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، انهيار أرضي فجر اليوم؛ مما تسبب في حالة من الخوف والهلع بين أهالي القرية. وعلى الفور، انتقل المحاسب أحمد عبدالسميع، رئيس مركز ومدينة ...

أسفرت حملة إزالة تعديات على الأراضي الزراعية التي نفذتها الوحدة المحلية لمراكز أبوالمطامير وإيتاى البارود وشبراخيت، عن إزالة 22 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية وعلى أراض آثار كوم تروجي. كما تم إزالة 42 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل