المحتوى الرئيسى

فوائد زبدة الكاكاو للشعر والبشرة..وأهم استخداماتها الجمالية

03/13 15:19

تدخل زبدة الكاكاو في العديد من الصناعات التجميلية التي تهتم بالبشرة، وبتغذيتها كما أنها تخلصها من العديد من المشاكل، فهي تهتم بعلاج مشاكل البشرة الدهنية والحساسة والبشرة الجافة، وتهتم بتنظيف البشرة وترطيبها، تعرّفي في هذا المقال على فوائد زبدة الكاكاو للبشرة وطرق استخدامها للشعر والفرق بينها وبين زبدة الشيا.

تستخرج بذور الكاكاو من شجر الكاكاو الذي يوجد في أمريكا الجنوبية، ويستخرج منها زبدة الكاكاو الأصلية وتكون ذات ملمس ناعم ورائحة جذابة، وتدخل في الكثير من صناعات المستحضرات التجميلية للقيمة الغذائية التي تحملها.

تحتوي زبدة الكاكاو على كمية عالية من مضادات الأكسدة، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الفلافونويد وبوليفينول أو الفينول المتعدد، وهي مواد تحمي الجسم من الأمراض السرطانية، لأنها تساعد على تقوية الجهاز المناعي ضد الأمراض وتقلل من الالتهابات، كما أنها تحتوي على الدهون غير المشبعة الصحية.

لزبدة الكاكاو الكثير من الفوائد للجسم، مثل:

من فوائد زبدة الكاكاو أنها تساعد على ترطيب البشرة ومرونة الجلد، وهذا لاحتوائها على مواد مضادة للتأكسد تقلل من الالتهابات التي تصيب سطح البشرة، وتسبب جفاف البشرة، وهي مفيدة لصاحبات البشرة الحساسة.

اقرئي أيضاً: البشرة الجافة وطريقة العناية بها في 6 خطوات

اقرئي أيضاً: إنفوجرافيك| كيف تتخلصين من تجاعيد الوجه

زبدة الكاكاو فعالة في تقشير البشرة، عن طريق خلطها بأحد الزيوت الطبيعية، والتي تساعد على تنظيف البشرة من الفطريات والأتربة المتراكمة عليها.

اقرئي أيضاً: طرق تقشير البشرة بطرق طبيعية فعالة

من فوائد زبدة الكاكاو أنها تحافظ على لون البشرة الموحد، فهي تحمي من الإصابة بأحد أضرار أشعة الشمس في تغيير صبغة الميلانين المكونة للون البشرة.

اقرئي أيضاً: تعرّفي على أضرار الشمس على البشرة

يظهر السيلوليت في فترة الحمل وفي فترة السمنة وإنقاص الوزن المفاجئ، وتظهر علامات بيضاء في منطقة الفخذين والذراعين والبطن، ولكن زبدة الكاكاو تحتوي على الجذور الحرة المضادة للتأكسد والتي تعالج الالتهابات في الجسم، لهذا فإنها تستخدم في علاج السيلوليت وإخفائه.

اقرئي أيضاً: بالصور..تمارين التخلص من السيلوليت ونصائح للتغلب عليه

تستخدم زبدة الكاكاو كبلسم وملطف على الشفاه، فهي تمنح الترطيب الدائم للشفاه وتقي من حساسية الشفاه والتشقق الذي يصيبها في فترة الشتاء.

اقرئي أيضاً: تشقق الشفاه في فصل الشتاء..الأسباب وطرق العلاج

تعاني البشرة الحساسة عند التعرض للشمس و الأتربة، ويظهر بها حب الشباب والالتهابات، لهذا فإن خلط زبدة الكاكاو مع زيت شجرة الشاي يحمي البشرة من الالتهابات والحساسية.

اقرئي أيضاً: التخلص من احمرار الوجه بعد التعرض للشمس وبعد إزالة الشعر

تعالج زبدة الكاكاو قرحة الفم والتهابات الفم، فهي تحافظ على صحة الأسنان والفم.

اقرئي أيضاً: أسباب قرحة الفم المؤلمة وعلاجها وطرق الوقاية

تدخل زبدة الكاكاو في الصناعات المختلفة، في الكريمات المرطبة للبشرة والوجه، وهي مفيدة للرجال، استخدم القليل منها قبل الحلاقة وبعدها لترطيب البشرة، ويفضل أن تكون بعد الاستحمام لتكون المسام مفتوحة وتمتصها البشرة بسهولة.

اقرأ أيضاً: العناية ببشرة الرجل..هل يجب على الرجال العناية ببشرتهم؟

تستعمل زبدة الكاكاو في العديد من الاستخدامات التجميلية والعلاجية، وهي:

من فوائد زبدة الكاكاو للشعر أنها تخلص فروة الرأس من الالتهابات والحساسية الناتجة عن الفطريات والأتربة، يمكنك استخدامها بالطرق التالية:

اقرئي أيضاً: طرق تنعيم الشعر المجعد والخشن

البعض يسأل عن الفرق بين زبدة الشيا وزبدة الكاكاو، إليكم الفروق بينهما:

اقرئي المزيد: فوائد زبدة الشيا للشعر والبشرة وللتخلص من الهالات السوداء

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل