المحتوى الرئيسى

في عام فك العقد.. هل يفك أهلي جدة عقدة العين؟

03/13 15:44

يلتقي مساء اليوم الاثنين، أهلي جدة السعودي مع نظيره العين الإماراتي، على ملعب الجوهرة المشعة، في إطار الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات لدوري أبطال اَسيا.

وقد سيطر العين على سجل لقاءاته أمام الملكي، فقد التقى الفريقين في ثلاثة مناسبات من قبل، أولهم كانت في البطولة الودية الدولية للأندية العربية عام 2007، والتي فاز بها العين (6-5) بضربات الجزاء، بعد أن انتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين. 

أما عن اللقاءات الرسمية، فقد تقابل الفريقين في مناسبتين، في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال اَسيا 2016، استطاع العين الفوز بالمبارتين.

في مباراة الذهاب 2016 على ملعب هزاع بن زايد فاز العين بهدف نظيف، سجله الإماراتي الدولي عمر عبد الرحمن، وفي لقاء العودة على ملعب الجوهرة المشعة تمكن أيضا نادي العين من انتزاع الثلاث نقاط بفوزه على أهلي جدة (2-1)، سجل داينفريس دوجلاس هدفان للعين، بينما سجل صالح العمري هدف المباراة الوحيد للأهلي.

ويحتل أهلي جدة صدارة ترتيب المجموعة الثالثة بـ6 نقاط من فوزين، بينما يحتل العين الوصافه بـ4 نقاط من فوز وتعادل.

بالرغم من عدم تمكن أهلي جدة من الفوز على العين في المبارتين الرسميتين التي جمعتهما، إلا أن النادي السعودي يمتلك سجل رائع أمام فرق الإمارات، فقد فاز في 7 مباريات وتعادل في 4 وخسر 3 مرات من مجموع 14 مباراة لعبها الملكي مع فرق الإمارات.

بينما تواجه العين في 26 مناسبة مع الفرق السعودية، فاز في 12 وخسر 11 مباراة وتعادل في 3 مباريات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل