المحتوى الرئيسى

أستاذة بـ'الطفولة المبكرة' لـ'نصار':'ممكن أعرف ابن اختك هيحقق معايا في إيه بالضبط'

03/13 13:41

قرر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إيقاف الدكتورة ناهد حطيبة، الأستاذة بقسم العلوم التربوية بكلية التربية للطفولة المبكرة، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الانتهاء من التحقيق معها.

اتخذ "نصار"، هذا القرار بعد الاطلاع على المذكرة التى قُدمت له من قبل مكتب مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح ضد الدكتورة ناهد حطيبة، بشأن امتحان مقرر التقنيات التربوية فى البيئة التعليمية كود 1104 كلية التربية للطفولة المبكرة.

وجاء فى المذكرة، أن لجنة الطوارئ بمركز التعليم المفتوح، تلقت يوم الأربعاء الموافق 1 فبراير 2017 مكالمة تليفونية من الدكتور أحمد الشربينى المشرف العام على امتحانات مركز التعليم المفتوح، يفيد بإصابة الطالبات بحالة من الصراخ والانهيار والبكاء بمجرد توزيع ورقة أسئلة امتحان مقرر التقنيات التربوية فى البيئة التعليمية عليهن.

وقامت لجنة الطوارئ بمركز التعليم المفتوح، بالتواصل مع الدكتور عاطف عدلي، وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة، حيث قرر تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق الإجابة الخاصة بالمادة، والتأكد من سلامة الامتحان ونتائج الطلاب، وإقصاء الدكتورة ناهد حطيبة من التدريس والعمل فى برنامج التعليم المفتوح.

كما ورد فى المذكرة أن طالبتين من كلية رياض الأطفال قدمتا نيابة عن زملائهما شكوى ضد الدكتورة ناهد حطيبة، يتهمنها بأنها تتربص للدفعة كلها، وذلك لقلة عدد المشتركين فى الكورسات الخاصة بها، وإعطائها مراجعات للطلاب فى السر داخل مكتبها مقابل250 جنيها، وإعطاء تسريب الامتحان فى المراجعة كنقاط هامة،إضافة إلى السب والقذف والتشهير والخوض فى الأعراض نظرا للأغلبية النسائية وقلة عدد الرجال.

وفى سياق متصل قالت الدكتورة ناهد حطيبة، الأستاذة بكلية التربية للطفولة المبكرة، إن هذه الشكوى لا تستحق إيقافها عن العمل، وأن عملها ليس له علاقة بالتعليم المفتوح، لافتة إلى أن عميد كليتها الدكتور بطرس حافظ يشهد لها بالكفاءة والنزاهة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل