المحتوى الرئيسى

اعتماد 'السجينى' محكمًا دوليًا بمنظمة التجارة العالمية

03/13 13:32

قدمت البعثة الدائمة لجمهورية مصر العربية بجنيف أوراق ترشيح إبراهيم السجينى – رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق للترشح لعضوية جهاز تسوية المنازعات بمنظمة التجارة العالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لاختيار محكمين فى النزاعات التجارية الدولية بين الدول فى مجال مكافحة الدعم والإغراق والوقاية.

وتم تقديم سيرته الذاتية متضمنة خبراته فى مجال مكافحة الدعم والإغراق والوقاية، حيث تمت المفاضلة بين المرشحين من مختلف الدول.

وعلى ضوء المفاضلة بين المرشحين، اعتمد جهاز تسوية المنازعات بمنظمة التجارة العالمية بجلسته التى عقدت فى 20 فبراير 2017 ، إبراهيم السجيني- رئيس جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية مُحكما دوليا بجهاز تسوية المنازعات بمنظمة التجارة العالمية.

وشارك السجينى، فى معظم التحقيقات التى أجراها الجهاز، فضلا عن مشاركة فى تسوية بعض المنازعات التي كانت مصر طرفا فيها، فضلا عن مشاركته فى الاجتماعات النصف سنوية لاجتماعات لجان مكافحة الدعم والإغراق والوقاية بمنظمة التجارة العالمية.

يذكر أن النزاع بين الدول فى تحقيقات مكافحة الدعم والإغراق والوقاية ينشأ عندما تقوم دولة عضو بالمنظمة بفرض رسوم حمائية ترى الدولة المفروض عليها تلك الرسوم أنها تؤثر على حقوق تلك الدولة التى كفلتها اتفاقات منظمة التجارة العالمية ذات الصلة.

شهدت قرية كفر حسان التابعة لدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، انهيار أرضي فجر اليوم؛ مما تسبب في حالة من الخوف والهلع بين أهالي القرية. وعلى الفور، انتقل المحاسب أحمد عبدالسميع، رئيس مركز ومدينة ...

أسفرت حملة إزالة تعديات على الأراضي الزراعية التي نفذتها الوحدة المحلية لمراكز أبوالمطامير وإيتاى البارود وشبراخيت، عن إزالة 22 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية وعلى أراض آثار كوم تروجي. كما تم إزالة 42 ...

ترأس أحمد عبد العظيم، رئيس مركز ومدينة أبورديس، والدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، اليوم الإثنين، لجنة مكبرة من الصحة ورئاسة مركز ومدينة أبورديس؛ تنفيذا للقرارين الصادرين من اللواء ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل