المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة القاهرة: صدور قرار ضبط وإحضار لأستاذة الطفولة المبكرة

03/13 15:56

أكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، أن الجهات الأمنية أصدرت أمر ضبط وإحضار للدكتورة ناهد حطيبة الأستاذة بقسم العلوم التربوية بكلية التربية للطفولة المبكرة للتحقيق معها على خلفية التهمة الموجهة اليها من قبل الطلاب بوضع أسئلة خارج المقرر فى ورقة الإمتحان الى جانب إعطائهم دروس خصوصية بمكتبها وتسريب الإمتحان لهؤلاء الطلاب.

وقال نصار، إن ناهد حطيبة أخذت أوراق الإجابات الخاصة بمقرر التقنيات التربوية فى البيئة التعليمية ولم يتم تصحيحه حتى الآن، لافتًا الى أن جميع نتائج كلية التربية للطفولة المبكرة ظهرت الا هذه المادة.

وأضاف نصار أنه أبلغ الشرطة بهذه الواقعة للتحقيق مع الدكتور ناهد ولجلب أوراق إجابات الطلاب حرصًا على مستقبلهم.

ويذكر أن الدكتورة ناهد حطيبة تم إيقافها عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين الانتهاء من التحقيق معها، حيث اتخذ "نصار" هذا القرار بعد الاطلاع على المذكرة التى قُدمت له من قبل مكتب مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح ضد الدكتورة ناهد حطيبة، بشأن امتحان مقرر التقنيات التربوية فى البيئة التعليمية كود 1104 كلية التربية للطفولة المبكرة.

وجاء فى المذكرة، أن لجنة الطوارئ بمركز التعليم المفتوح تلقت مكالمة تليفونية من الدكتور أحمد الشربينى المشرف العام على امتحانات مركز التعليم المفتوح، بإصابة الطالبات بحالة من الصراخ والانهيار والبكاء بمجرد توزيع ورقة أسئلة امتحان مقرر التقنيات التربوية فى البيئة التعليمية عليهن.

وقامت لجنة الطوارئ بمركز التعليم المفتوح، بالتواصل مع الدكتور عاطف عدلي وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة، حيث قرر تشكيل لجنة خاصة لتصحيح أوراق الإجابة الخاصة بالمادة، والتأكد من سلامة الامتحان ونتائج الطلاب، وإقصاء الدكتورة ناهد حطيبة من التدريس والعمل فى برنامج التعليم المفتوح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل