المحتوى الرئيسى

مدير التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء: 1000 متقدم لبرنامج تكافل وكرامة

03/13 17:47

قال فؤاد عبدالعظيم، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بجنوب سيناء، إنه لم يتم ربط أى حالة من المتقدمين في برنامج "تكافل وكرامة" بكمبيوتر الوزارة ولم تعلن الأسماء المستحقة حتى الآن، وتعتبر محافظة جنوب سيناء من أواخر المحافظات فى الربط الالكتروني ولم يعلن بها أسماء المستحقين من عدمه.

وأكد عبدالعظيم، لبوابة "أهل مصر" أن المتقدمين في برنامج تكافل وكرامة تعدى 1000 متقدم وأوضح أن التقدم للبرنامج لا يعني أنه تمت الموافقة عليهم بل سيكون هناك مراجعة من قبل الوزارة للتاكيد على المستحقين من عدمة، وهي التي ستحدد من هما الذين يستحقون التكافل ومن هم من يستحقون الكرامة.

وأضاف عبدالعظيم، أن الوزارة بدأت في تفعيل مشروع "تكافل وكرامة" الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير حياة كريمة للأسر الأكثر فقرًا والمواطنين غير القادرين على العمل والعاطلين لأسباب قهرية حيث يقوم برنامج "تكافل وكرامة" على تقديم راتب شهري وتأمين صحي للأسر الفقيرة استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت ميساء عبدالفتاح، مدير إدارة التضامن بمديرية التضامن الاجتماعى بجنوب سيناء، إن برنامج تكافل وكرامة انشئ من أجل حماية الأسر محدودة الدخل والأكثر فقرًا لتغطية احتياجاتهم.

ويعد برنامج التكافل ضمن خطة الدولة لمكافحة الفقر، ويهدف البرنامج لتوسيع قاعدة المستفيدين، وسيبدأ تنفيذه بجنوب سيناء بحلول يونيو 2017.

وأضافت ميساء إن المشروع أحد أدوات وزارة التضامن الاجتماعى لتحسين مستوى الفرد واستحقاق أسرى.

وأوضحت ميساء، أن برنامج تكافل أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مساعدات إنسانية للأسر الأكثر فقرًا، والأسر التي لديها أطفال في مراحل مختلفة من التعليم، وتشمل المساعدات توفير الرعاية الصحية للأطفال قبل سن المدرسة.

ويهدف البرنامج إلى تقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة.

ومن أهم شروط التسجيل في البرنامج ألا يكون الزوج والزوجة موظفين في أي جهة حكومية أو قطاع عام أو قطاع خاص وألا يكون المتقدم مؤمن عليه كما يشترط عدم حصول المتقدم لمعاش ضماني.

نرشح لك

أهم أخبار الحمل

Comments

عاجل