المحتوى الرئيسى

تأثير الرياح على صحة الانسان .. وكيف تأخذ احتياطات لسلامتك؟

03/13 12:27

تنتشر الأتربة خلال هذه الفترة ويصعب علينا التحرك مثل الذهاب إلى العمل وقيادة السيارة، وتأثيرها أكبر من تعطيل الحياة اليومية للشخص، فبعض الحكومات تتخذ قرار إغلاق المدارس والهيئات الحكومية بسبب سرعة وشدة الرياح وكثرة الأتربة في الجو، كما أن المصابين بأمراض الصدر يعانون في هذه الفترة من التعب المستمر، من المؤسف أن هذه العواصف الرملية تستمر لمدة أطول فتظل حتى نهاية فصل الربيع وبداية فصل الصيف، لذا في هذا المقال نتحدث عن تأثير الرياح على صحة الانسان وكيف تأخذ احتياطاتك؟

تعرف هيئة الأرصاد الجوية المصرية الرياح التي يتعرض لها الأشخاص “رياح رملية محملة بالأتربة والرمال وتسبب الكثير من الكوارث الطبيعية”، ويجب أن يتوفر شرطان في هذه الرياح وهي سرعتها ومقادر وجود الزرع وعلى الأرض، فرغم أن الأراضي الزراعية تتأثر أكثر من الأراضى الصحراوية إلا أن الأراضي الزراعية تساعد على توقف الرياح.

أيًّا كان نوع الرياح فإنه لها تأثير على حياة الإنسان وصحته، لذا سنتعرف سوياً على تأثير الرياح على صحة الانسان :

اقرأ أيضاً: هل سمعت عن مرض عدوى الجهاز التنفسي ؟ وما هي طرق علاجه؟

اقرأ أيضاً: التهاب الجيوب الأنفية وحساسية الجهاز التنفسي..هل من علاقة؟

هذه الاحتياطات مهمة لسلامتك عند مواجهة الرياح والعواصف الرملية، وهي:

اقرأ أيضاً: النظارة الشمسية والطبية والرياضية..كيف تختار النوع المناسب لك

هذه النصائح طويلة الأمد نوعاً ما عكس النصائح السابقة ولكنها مفيدة جداً في تقليل فرصك للتعرض إلى الإصابة بالأمراض الفيروسية، وهي:

طاقة الرياح هي الطاقة المتجددة والرخيصة، ففي البلاد التي نتتشر فيها الرياح يتم عمل عنفات رياح، وهي تعمل على الاستفادة القصوى من الرياح وتوليد الطاقة منها، من الممكن أن تصبح العنفات مصدر دخل للبلد وتصبح مصدر جذب للسياح، رغم هذا إلا أن هذه الفكرة في بعض البلدان تحتاج إلى تطوير بسبب الشكل المزعج للعنفات وأن بعض الشركات القائمة على عمل عنفات الرياح مازالت تؤكد أن هذه الفكرة مازالت تحتاج إلى تطوير.

في الختام؛ تجنب قدر المستطاع التعرض المباشر للرياح، حتى تحمي نفسك وعائلتك من أضرارها وتأثيرها المباشر عليك، وخذ احتياطاتك لسلامتك، ومن الممكن أن تستفاد بلدك من الرياح بعمل عنفات الرياح، يسعدنا تواصلك معنا عبر التعليقات، ويمكنك استشار أحد أطبائنا من هنا .. أخبرنا هل تتعرض بلادك لهذه الرياح كثيرا؟ وهل أصابك ضرر مباشر منها؟

نرشح لك

Comments

عاجل