المحتوى الرئيسى

الملك سلمان في طوكيو: الإرهاب أكبر خطر

03/13 20:36

وصف العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الإرهاب بأنه يمثّل أكبر خطر على أمن الدول والشعوب، "ونحن شركاء أساسيون في محاربته".

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها العاهل السعودي مع رئيس وزراء اليابان، شينزو آبي، الاثنين، خلال زيارته إلى طوكيو، التي تم خلالها توقيع عدة اتفاقيات بين الجانبين.

وأكد الملك سلمان، لشينزو آبي، أن شراكة المملكة مع اليابان في إطلاق الرؤية السعودية - اليابانية 2030، ستعزز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وشملت مذكرات التعاون تنظيم إجراءات منح مواطني البلدين للتأشيرات، ومذكرة تعاون بين حكومتي البلدين حول تنفيذ الرؤية السعودية - اليابانية 2030 في مجال التعاون الثقافي، ومجال "الثورة الصناعية الرابعة".

واعتبر الملك سلمان أن "الأزمات أثرت سلباً على استقرار المنطقة وتنميتها، وإعاقة نمو التجارة، وتهديد ضمان إمدادات الطاقة".

وأكد العاهل السعودي أن "الحاجة ماسّة لتكثيف الجهود لحل القضايا والأزمات في الشرق الأوسط، بما فيها القضية الفلسطينية، وأزمتا سوريا واليمن"، داعياً إلى "تضافر الجهود والعمل من أجل تعميق مفاهيم الحوار بين أتباع الأديان والثقافات".

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أن زيارة الملك سلمان إلى اليابان "من شأنها تطوير وتعزيز العلاقات، وتحقيق المزيد من الشراكة والاستثمار".

وكانت وسائل الإعلام اليابانية وصفت زيارة العاهل السعودي بـ "الفرصة النادرة لتعزيز العلاقات في ظل مكانة السعودية بالشرق الأوسط والعالم".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل