المحتوى الرئيسى

تزوجت 6 مرات وتتمنى اختتام مسيرتها الفنية بهذا الدور.. 15 معلومة عن ليلى طاهر

03/13 12:47

مسيرة فنية طويلة حافلة بعدد ضخم من الأعمال بين السينما والمسرح والتلفزيون، لم تكن صاحبتها على علم بأن "التمثيل" سيكون المجال الأنسب لها، وذلك بعدما عشقت التقديم التلفزيوني، لكن حسها الفني أرشدها إلى عالم أضواء الفن بعد تردد، لتصبح واحدة من أشهر فنانات مصر والوطن العربي.

"التحرير لايف" يرصد لكم 15 معلومة عن الفنانة القديرة ليلى طاهر:

1- اسمها الحقيقي "شرويت مصطفى إبراهيم فهمي".

2- ولدت 13 مارس عام 1939، أي أنها تبلغ من العمر 78 عامًا.

3- دخولها إلى عالم التمثيل جاء بعد أن اكتشفها المنتج رمسيس نجيب، فرشحها لبطولة فيلمه "أبو حديد"، عام 1958، حيث وقفت أمام الفنان فريد شوقي.

4- حققت شهرة من خلال عملها كمذيعة في التلفزيون،حيث قدمت عددًا من البرامج منها "مجلة التلفزيون"، الذي لاقى نجاحًا وقبولا من الجمهور.

5- تعلمت فن التقديم التلفزيوني على يد المخرج روبير صايغ.

6- حينما خُيرت بين التمثيل والاستمرار في العمل التلفزيوني، اختارت استئناف نشاطها الفني، لتقدم عشرات الأعمال بجانب كبار النجوم في الوسط الفني.

7- أطلقت على نفسها اسم "ليلى"، وذلك نسبة إلى الفنانة الراحلة ليلى مراد، التي كانت شديدة الإعجاب بها، بينما اختار المنتج رمسيس نجيب الاسم الثاني "طاهر"، على اسم إحدى البطلات المأخوذة من روايات إحسان عبد القدوس، التي كانت تسمى "ليلى طاهر" .

8- شاركت فيما يزيد عن 85 فيلمًا، ومنهم، "الناصر صلاح الدين"، و"عفواً أيها القانون"، و"اعترافات امرأة"، و"البيوت أسرار"، و"رمضان مبروك أبو العلمين حمودة"، و"الأيدي الناعمة"، و "زوج في إجازة"، و"معسكر البنات"، و"المراهقان"، و"الزواج والشياطين".

9- إجادتها للغة العربية الفصحى رشحها لتجسيد عدد كبير من الأدوار التاريخية والدينية، أبرزها مسلسل "محمد رسول الله"، بكل أجزائه، و"محمد رسول الإنسانية"، و"لا إله إلا الله"، و"القضاء في الإسلام"، و"المرأة في الإسلام"، و"على باب مصر" .

10- لم تحصل على البطولة المطلقة كثيرًا، لكنها كانت صاحبة علامة مميزة في معظم الأعمال التي شاركت فيها، على سبيل المثال فيلم "الناصر صلاح الدين" في دور زوجة "ريتشارد قلب الأسد" المتعاطفة مع العرب، الملكة التي تخاف على زوجها وتخاف من تصرفاته في الوقت نفسه، ومع أحمد مظهر أيضاً قدمت فيلم "الأيدي الناعمة" في دور الابنة الكبرى.

11- كانت من نجوم المسرح الكوميدي في الستينات، وقدمت مع الفنان أبو بكر عزت العديد من الأعمال الناجحة أبرزها "الدبور" و"سنة مع الشغل اللذيذ".

12- أكدت أن فكرة الاعتزال لم تراودها حتى الآن، مشيرة إلى أن الحالة الوحيدة التي يمكن أن تعتزل فيها الفن هي عدم قدرتها على إضافة شيء جديد لتاريخها، أو أن يبدأ مؤشر نجاحها في الهبوط.

13- صرحت بأنها تتمنى أن تختتم  مشوارها الفني بدور في عمل تاريخي ضخم عن إحدى السيدات اللاتي أثرن في التاريخ الإسلامي والعربي.

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل