المحتوى الرئيسى

خبير عسكري: التدريبات المشتركة بين مصر وأشقائها للتأكيد على جاهزية قواتنا

03/13 14:40

قال اللواء أركان حرب الدكتور ممدوح حامد عطية الخبير العسكرى بأكاديمية ناصر العسكرية العليا إن الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه قيادة مصر أعلن بصراحة ووضوح أمام الجميع أننا سنقوى جيشا لكى نصبح قادرين على تحقيق الامن فى الداخل والخارج لوطننا وللعالم العربى كله قائلا كلمته الشهيرة "مسافة السكة" والتى نالت إعجاب دول الخليج والدول العربية بأكملها.

وأضاف عطية فى تصريحات لـ"صدى البلد" أن هذه الكلمة جعلت الجميع يشعرون بأن هناك رجل دولة محترماً قائد أكبر دولة عربية يطمئنهم كى لا يخافون من أحد سواء كان عدواً من المعروفين الذين يريدون تدمير الوطن العربى وعلى رأسهم دولتان دون ذكرهما.

وتابع عطية قائلا: " أن الرئيس السيسى أعلن أننا حاضرون وجاهزون وعلى هذا الأساس نقوم بالتدريب بل وقمنا بشراء حاملات طائرات وفرقاطات واحدث الطائرات فى العالم، وغيرها لكى ندافع عن وطننا أولا ثم ندافع عن الوطن العربى الكبير وهذا واقع وليس كلاما، متطرقا لاحدى الوقائع التى قام فيها جيشنا بالقصاص من القتلة الإرهابيين قبل تلقى العزاء.

وأشار عطية إلى أن التدريبات العسكرية المشتركة بين مصر والدول العربية تهدف للاطلاع على آخر التطورات بالجيش هنا وهناك، لافتاً إلى أن هذه تعليمات وأوامر القائد الأعلى للقوات المسلحة ووزير الدفاع ورئيس أركان حرب القوات المسلحة، مشددا على أنهم يراقبون التنفيذ ليتأكدوا أن سير العمليات القتالية للتدريب بحرا وأرضا وجوا على ما يرام وهذا يدعو للاطمئنان.

وأكد الخبير العسكرى أن الوقت الحالى يشهد تقاربا ومحبة بين مصر الشقيقة الكبرى واخوتها من الدول العربية وكذلك الأصدقاء الافارقة وغيرهم من الدول الخارجية والاوروبية التى تريد لمصر التغلب على الإرهاب والإرهابيين والتقدم فى مسيرتها وتصبح أكثر ازدهارا.

كان المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، قال إن عناصر من القوات البحرية والجوية البرية المصرية غادرت إلى دولتي البحرين والإمارات للمشاركة في التدريبات المشتركة "حمد 2 - زايد 2"، والتي تستمر لعدة أيام بمشاركة قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة وعناصر الدعم.

وأوضح البيان، الذي نشر عبر صفحة المتحدث العسكري على فيسبوك، أن تلك التدريبات تشتمل على العديد من الأنشطة لتوحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات والتدريب على إدارة أعمال القتال البحري والجوي بين القوات المشاركة في كل التخصصات.

وتابع أن القوات المشاركة حرصت على "الإعداد والتخطيط الجيد للأنشطة والأهداف التدريبية المخططة وصقل المهارات".

وأضاف البيان أن تلك التدريبات جاءت في إطار "خطة التدريبات المشتركة التي تجريها القوات المسلحة بالتعاون مع نظيراتها من الدول الشقيقة والصديقة في مختلف التخصصات، والتي تساهم في تعزيز أوجه التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات وفقا لأحدث التكتيكات وأساليب القتال الحديثة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل