المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة يشهد توقيع بروتوكول تعاون لإطلاق مبادرة ''سكتك خضراء''

03/13 12:32

شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، توقيع بروتوكول تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات"، والسفارة الدنماركية بالقاهرة، والمبادرة البيئية "جرين ارم" التي تمثلها جمعية نهضة المحروسة؛ للترويج لحملة ركوب الدراجات"/tags/88034-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%B1%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%87%D9%88%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9">الدراجات الهوائية من خلال برنامج " سكتك خضرة".

ويهدف برنامج "سكتك خضرا" إلي تحسين خدمات الدراجات في المدينة بتقديم أماكن لركن الدراجات، والتوسع في نشر الاعتماد علي الدراجات كوسيلة نقل، مع توفير احتياجات ركوب الدراجات والخطط المستقبلية للمدينة.

ويساعد البرنامج على التعاون بين الأطراف في فهم احتياجات تجميع الدراجات وتوفيرها والبدء باختيار موقعين بشوارع القاهرة لوضع رفوف للدراجات للتسهيل علي مستخدميها في ركن دراجاتهم.

وأكد المحافظ في كلمته علي ترحيبه بهذه المبادرة وضرورة تشجيع الشباب والكبار علي استخدام الدراجة كوسيلة انتقال بديلة عن السيارات ووسائل النقل العام الاخري؛ لما لها من تأثير ايجابي علي صحة المواطن وتحسين البيئة والحفاظ علي الأموال نظرًا لضآلة ما يصرف عليها من صيانة كذلك تخفيف الضغط المروري علي الشوارع.

وأكد ان المحافظة من جانبها سوف تدرس البدء في العمل علي توفير مسارات مخصصة للدراجات بدءً بأحياء مصر الجديدة ووسط المدينة مع توفير عوامل الأمان لسائقي الدراجات.

وأكدت سوزان شاين سفيرة الدنمارك بالقاهرة، في كلمتها، أن مصر بلد جميل وهي تستمتع بالإقامة بها، وأن المشروع يعمل علي الترويج لاستخدام الدراجات للمساهمة في تخفيف الازدحام المروري والضغط علي الشوارع ولابد من نشر ثقافة الاهتمام بقيادة الدراجات مع توافر وسائل الأمان للسائقين وأماكن لانتظار دراجاتهم .

ولفتت رانيا هدايا مدير مكتب مصر لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات العشوائية، إلى أن النقل والمرور هما العمود الفقري للمدن وله التأثير الكبير علي تطوير المدينة ونموها، والدراجات أصبحت من الوسائل الشعبية المنتشرة في العالم وهناك دول تصل لشبة الانتقال للأشغال بالدراجة تصل إلي 50% ويمكن أن تكون وسيلة للربط مع وسيلة مواصلات أخري ولذا لابد من توفير أماكن لانتظارها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل