المحتوى الرئيسى

6 نصائح تغنيك عن استخدام منتجات العناية بالشعر المكلفة

03/13 16:44

الحصول على شعر صحي ومشرق ليس بالمهمة السهلة، ولذلك تلجأ الفتيات إلى استخدام مستحضرات العناية بالشعر، للتخلص من مشاكل الشعر المعروفة مثل التقصف، والتساقط، والجفاف، وغيره، و لكنه لا يعتبر خيارا متاحا لفترة طويلة، وذلك لارتفاع أسعار تلك المنتجات، ووجود بعض المواد الكيميائية التي قد تسبب أثارًا جانبية ضارة للشعر.

ولذلك يقدم موقع " globalhealingcenter" مجموعة من النصائح التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول على شعر صحي و مشرق، دون اللجوء لمستحضرات العناية بالشعر، والتخلص من أغلب مشاكل الشعر.

1. قناع للشعر من الأعشاب الطبيعية:

وذلك من خلال مزج 1 ملعقة صغيرة من مسحوق عشب "الأيورفيدا"، مع 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار، وكمية صغيرة من الماء حتى تتشكل عجينة، وتطبيقها على فروة الرأس والشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم شطفه بالماء.

2. استخدام زيت السمسم كمرطب:

عن طريق وضع كمية صغيرة من السمسم، وتدليك فروة الرأس جيداً، و تغطية الشعر في كيس من البلاستيك، ويترك لمدة 45 دقيقة على الأقل، ثم يشطف جيداً بالماء.

3. عدم الإفراط في غسيل الشعر:

فمن المهم أن يكون الشعر نظيفًا، وخاليًا من الزيوت والدهون، ولكن لا يفضل التنظيف المبالغ فيه حتي لا يسبب جفاف فروة الرأس.

إضافة 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، إلى الشامبو أثناء غسيل الشعر، من شأنه أن يعطي الشعر لمعانًا وقوة، كما يساعد في التخلص من الدهون والزيوت.

5. استخدام زيت جوز الهند:

عن طريق تدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند الدافئ في فروة الرأس، و تغطية الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم غسله بالشامبو وشطفه كالمعتاد.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل