المحتوى الرئيسى

"اللبن".. علاج الاكتئاب الجديد

03/13 10:57

يُعرف الاكتئاب بأنه اعتلال عقلي يعاني فيه الشخص من الحزن والمشاعر السلبية لفترات طويلة، والتشاؤم والذنب مع انعدام وجود هدف للحياة، ومن المهم جدًا أن نعلم أنه ليس هناك في الحياة حلول فورية للمشاكل، حيث تستغرق وقتًا وطاقة وجهدًا.

وتعددت علاجات الاكتئاب من علاج ذاتي واجتماعي، إلا أن بحث جديد كشف عن إمكانية تخفيف أعراض الاكتئاب أو حتى عكسها، عن طريق تناول اللبن؛ لاحتوائه على بكتيريا البروبيوتيك الموجودة في (الزبادي).

ووفقًا لموقع Indy100، نجح الباحثون في عكس أعراض الاكتئاب عند فئران تجارب بإطعامهم اللبن، إذ وجدوا أن البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي تلعب دورًا كبيرًا في التسبب بالاكتئاب، عبر دراسة طبيعة الفئران قبل وبعد تعريضهم للضغط. 

ولاحظ العلماء أن إطعام الفئران بكتيريا "لاكتوباسيلوس" الموجودة في اللبن أعادتهم إلى حالتهم أو وضعهم المزاجي الطبيعي، إذ تبين لهم أن كمية الـ "لاكتوباسيلوس" الموجودة في الجهاز الهضمي تؤثر على مستويات الـ "كينورونين" المثبت أنه يسبب الاكتئاب.

وبين الباحث الرئيسي في الدراسة أن نتائجها قد تعني أن المصابين بالاكتئاب لن يحتاجوا بعد اليوم إلى عقارات وأدوية مضادة للاكتئاب، وعوضًا عن ذلك يمكنهم التحكم ببكتيريا الأمعاء فقط.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل