المحتوى الرئيسى

البرلمان يهدد الحكومة بإقرارعلاوة غير الخاضعين للخدمة المدنية

03/13 11:57

شهدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة جبالى المراغى، أزمة جديدة بشأن غياب الحكومة، عن مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة الخاص بمنح علاوة خاصة بنسبة 10% للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والذى تحفظت اللجنة عليه فى السابق وأمهلت الحكومة 15 يومًا للرد عليها، إلا أنها غابت عن الإجتماع بالرغم من انتهاء المهلة.

ودفع غياب الحكومة عن حضور اللجنة، أعضاء اللجنة للتأكيد على أنهم سينتظروا حتى بعد غد الأربعاء، وسيقومون بإقرار القانون وفق تحفاظاتهم، فى أن يجوز الجمع بين العلاوة الخاصة المنصوص عليها فى هذا القانون وبين ما تقرره الهيئات العامة والجمعيات العامة لشركات القطاع وقطاع الأعمال العام من علاوات للعاملين بها، وأيضاالجمع بينها وبين العلاوة السنوية الدورية المقررة بقانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنه 2003".

وأكد جبالى المراغى، رئيس اللجنة، أن اللجنة ستقر القانون وفق رؤية اللجنة دون الإنتظار للحكومة، بعد أن غابت عن الحضور لأكثر من مرة، وهو الأمر الذى اتفق معه الأعضاء حيث قال وكيل اللجنة محمد وهب الله:" هنقر العلاوة يوم الأربعاء بأى شكل من الأشكال".

وتدخل النائب صلاح عيسى، عضو اللجنة بقوله:" غريب جدا أن تكون موعد العلاوة فى شهر 7 الماضى ولم يتم إقراراها حتى الآن، بالرغم من ارتفاع الأسعار المبالغ فيها قائلا:" الاسعار نار وميعاد العلاوة من شهر 7 الماضى وأنبوبه البوتاجاز بقت بـــ 50 جنيه".

وحضر الإجتماع عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، بعد استدعاء اللجنة له، والذى أكد على أن غياب وزير القوى العاملة قد يكون لمواعيد سابقة، وليس استهانه بأعضاء اللجنة الذى تكن الحكومة لهم كل الإحترام والتقدير قائلا:" لا أحد يستطيع الإستهانة بمجلس النواب ..وستجدوا ما يسركم الفترة المقبلة".

وعاد جبالى المراغى للحديث:" إحنا فى اللجنة قيادات عمالية وبنتبهدل فى الشارع بسبب العلاوة ووزير المالية وعدنى بإنهاء هذا الأمر أثناء سفره بأمريكا إلا أنه لم يتم الإنتهاء منه حتى الآن وهذا أمر يؤثر على وضع الرئيس ليتدخل النائب صلاح عيسى بقوه:" الرئيس بيجاهد ..والمسئولين يبقوموا بأعمال تخلى الشعب يكره الرئيس "متسائلا:"ليه كدا".

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل