المحتوى الرئيسى

بيان لـ«المصرية للاتصالات»: تراجع صافي الربح 11% خلال 2016 رغم زيادة الإيرادات

03/13 11:48

قالت الشركة المصرية للاتصالات أكبر مشغل لاتصالات الخطوط الثابتة في أفريقيا والشرق الأوسط، في بيان اليوم الاثنين، إن صافي أرباحها تراجع بنحو 11% في 2016، رغم زيادة الإيرادات.

وبلغ صافي ربح الشركة المجمع نحو 2.7 مليار جنيه خلال العام الماضي مقابل نحو 3 مليارات في 2015. وارتفعت إيرادات الشركة 16% إلى 14.1 مليار جنيه من 12.2 مليار في 2015.

وتمتلك الحكومة المصرية 80% من أسهم المصرية للاتصالات التي تحتكر خدمات الهاتف الثابت في أكبر البلدان العربية من حيث تعداد السكان. وتمتلك المصرية للاتصالات 45 بالمئة من أسهم فودافون مصر.

وقال تامر جاد الله العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، في البيان، إن النمو في الايرادات جاء مدفوعا بالطلب المتزايد على خدمات البيانات على مستوى كافة وحدات أعمال التجزئة والجملة.

وأوضح أن الشركة "اتخذت بعض المعالجات المحاسبية الاحترازية خاصة خلال الربع الأخير من 2016، لحماية حقوق المساهمين والعاملين وحماية حقوق الشركة خلال السنوات القادمة، مما كان له أثر طفيف أدى إلى انخفاض صافي ربح النشاط".

وأضاف أن هناك عوامل غير متكررة في الربع الأخير من العام الماضي كانت وراء تراجع صافي الأرباح رغم زيادة الإيرادات وهي "العوامل المتعلقة بدعم حقوق العاملين من خلال صندوق الولاء والانتماء، بالإضافة الي تكوين بعض المخصصات للوفاء بالالتزامات الضريبية المحتملة".

كما أن انخفاض دخل المصرية للاتصالات من حصتها الاستثمارية في شركة فودافون – مصر نتيجة عن تحرير سعر الصرف، كانت من بين العوامل التي أثرت على الأرباح.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل