المحتوى الرئيسى

تخصيص 1362 فدانا توسعات للمنطقة الصناعية بجمصة

03/13 09:43

844 مليون جنيه تكلفة مشروعات مياه وصرف صحي العام الحالي

وافق مجلس الوزراء على تخصيص مساحة 1362 فدانا كتوسعات للمنطقة الصناعية بجمصة (المرحلة الخامسة والسادسة) لصالح محافظة الدقهلية، وذلك للبدء فى التخصيص للمستثمرين الراغبين فى الاستثمار بتلك المنطقة، لما بها من مميزات تنافسية عالية.

وأوضح مصدر مسؤول أنه تم الانتهاء من تخصيص المرحلة الثانية من المنطقة الصناعية بالعصافرة بعد تقسيمها وتصميم المخططات الخاصة بها على مساحة 30 فدانا، بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار، طبقا لقانون الاستثمار ولائحته التنفيذية.

وأشار إلى أن رئاسة مجلس الوزراء قررت تخصيص 23 فدانًا بمنطقة تل المقدام فى ميت غمر، لتخصيصها كمنطقة صناعية لمسابك الألومنيوم، وسبق صدور قرار محافظة الدقهلية فى يناير 2015 بتخصيص تلك المساحة كمنطقة صناعية للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأضاف أنه تم حل مشاكل كل المصانع سواء فى التراخيص أو الإدارة المالية، والعمل على تشغيل المتوقفة منها، كما أن وزارة الآثار انتهت من التنقيب على مساحة 83 فدان بالمرحلة الثالثة من المنطقة الصناعية بجمصة، لإمكانية تخصيصها للمستثمرين لاستيعاب الطلبات المقدمة للاستثمار بتلك المنطقة.

فى سياق آخر، قال المصدر إن المحافظة تعتزم تنفيذ 3 مشروعات مياه شرب (توسعة محطة مياه ميت خميس، توسعة محطة مياه جمصة، محطة مياه تمى الأمديد) بتكلفة إجمالية 160 مليون جنيه، إضافة إلى 17 مشروع صرف صحى، أهمها: (برج النور الحمص مركز أجا، ميت العامل مركز أجا، نجير مركز دكرنس، بنى عبيد، درين مركز نبروه، العزيزة مركز المنزلة، الحجايزة، وبرهمتوش مركز السنبلاوين)، للقضاء على التلوث ومد خدمة الصرف الصحى لجميع القرى بدائرة المحافظة بتكلفة إجمالية 684 مليون جنيه، فضلا عن توصيل الغاز الطبيعى لـ25000 عميل بدائرة المحافظة.

وأضاف أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بالأتوبيس النهرى، وجارٍ الانتهاء من دراسة إنشاء المراسى، مشيرا إلى أن تكلفة إنشاء المشروع 30 مليون جنيه تقريباً، وسيتم البدء بأتوبيسين (الأتوبيس يتسع لـ50 راكبا).

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل