المحتوى الرئيسى

البرسا لا يفوز في غياب أومتيتي.. والريال يواصل تحطيم الأرقام

03/13 07:26

بعد انتهاء مباريات الأحد من منافسات الدوري الإسباني "الليجا"، استطاع ريال مدريد تخطي ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف، فيما سقط برشلونة أمام ديبورتيفو لاكورونيا بهدفين مقابل هدف، وبتلك النتيجة أزاح الملكي، نجوم كتالونيا من ترتيب الدوري، حيث تربع المرينجي على عرش الصدارة برصيد 62 نقطة، فيما اكتفى البرسا بالوصافة برصيد 60 نقطة.

في التقرير التالي نستعرض أبرز الأرقام والإحصائيات من مباراتي العملاقين الإسبانيين.

استطاع برشلونة تسديد 10 كرات على المرمى فيما سدد ديبورتيفو 11 مرة على مرمى تير شتيجن، كما استطاع البرسا خلق 14 فرصة، على عكس أصحاب الأرض الذين صنعوا 11 فرصة فقط.

تعتبر خسارة البرسا أمام الديبور هي الخسارة الأولى للفريق في مباراة سجل فيها لويس سواريز، حيث ربح البلوجرانا في جميع المباريات التي سجل فيها سوريز في جميع البطولات بمعدل 67 مرة وتعادلوا في 5.

اشترك لويس سواريز بـ10 أهداف في مبارياته الـ3 الأخيرة في الليجا ضد ديبورتيفو حيث استطاع اللاعب الأوروجوياني تسجيل 6 أهداف، وصنع 4 آخرين. 

خوسيلو لاعب ديبورتيفو لاكورونيا سجل 3 أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم، هدفين ضد ريال مدريد، وهدف برشلونة، وأطلقت عليه عدة صحف إسبانية لقب "صياد الكبار". 

وبعد هدف لويس سواريز، يعتبر مهاجم البرسا هو ثاني أكثر لاعبي الليجا تهديفا في كل البطولات في عام 2017 برصيد 13 هدف، بعد ليونيل ميسي 16 هدف، فيما يأتي أنتوان جريزمان لاعب أتليتكو في المركز الثالث برصيد 12 هدف.

وأثبتت نظرية أومتيتي صحتها، والتي تقول أن نسبة فوز برشلونة بوجود مدافع الفريق صامويل أومتيتي تزيد للغاية بالمقارنة مع غيابه، حيث لعب الدولي الفرنسي 16 مباراة مع البلوجرانا، وفاز في الفريق في جميعها، وجاءت نسبة دقة تمريره 93%.

أصبح كيلور نافاس هو أول حارس من ريال مدريد يسجل هدف في مرماه في الدوري الإسباني منذ ميجيل آنخيل في 18 أكتوبر 1975 ضد ريال سوسيداد، ورابع حارس من ريال مدريد يسجل هدف في مرماه  بعد كوسمي 1953، وبيتانكورت 1965 و69، وميجيل آنخيل 1975.

وبهدف رونالدو أمس، فك عقدته التي لازمته، حيث كان لم يسجل على أرضه في الليجا ضد 3 أندية فقط: تينيريفي، ليجانيس، ريال بيتيس، كما عادل كريستيانو رقم ألفريدو دي ستيفانو 210 أهداف، كأفضل هداف من ريال مدريد على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

رونالدو بهدف الأحد أصبح يمتلك عدد 366 هدفا في بطولة الدوري مع جميع الأندية في مسيرته، وعادل بذلك رقم الإنجليزي جيمي جريفز بنفس العدد.

كريستيانو رونالدو سجل 46 هدف برأسه في الليجا، أكثر من أي لاعب حالي آخر في البطولة، وأصبح ريال مدريد هو الفريق الوحيد الذي لم يخسر على أرضه في الليجا هذا الموسم حيث تمكن المرينجي من الفوز في 10 مباريات وتعادل في 3 حتى الآن.

عادل البرازيلي مارسيلو لاعب الريال رقم ليونيل ميسي في عدد صناعة الأهداف هذا الموسم في الدوري، بعدد 7 "أسيست"، وأصبح أكثر مدافع في الدوريات الخمس الكبرى صناعة للأهداف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل