المحتوى الرئيسى

الوفد يخمد "حريقة غراب"

03/13 07:22

احتوى حزب الوفد برئاسة السيد البدوى، الأزمة التى تشهدها الهيئتان العليا والبرلمانية، وذلك بعد اعتذار علاء غراب، عضو الهيئة العليا للحزب، لأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، والتأكيد على أنه لم يقصد الإساءة لهما، وذلك بعد قرار رئيس الحزب، بتحويله للتحقيق وتجميد عضويته داخل الحزب.

متحدث الوفد: علاء غراب اعتذر عن إساءته للهيئة البرلمانية فى حضور البدوى

وقال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، والمتحدث باسم الحزب، إن علاء غراب، عضو الهيئة العليا للحزب، الذى تم تجميد عضويته بقرار من رئيس الحزب الدكتور السيد البدوى، على خليفة إساءته لأعضاء الهيئة البرلمانية للحزب، قد التقى بالأمس مع رئيس الحزب، واعتذر عن ما بدر منه خلال الفترة الماضية.

وأكد المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"برلمانى" فى لقائه مع رئيس الحزب، أنه لن يقصد الإساءة للحزب أو قياداته، وأن حزب الوفد على قلب رجل واحد، ولكن ما بدر منه كان مجرد اختلاف فى وجهات النظر، لافتا أنه طلب سحب تجميد العضوية، وإعلان الاعتذار رسميا لكافة نواب الحزب.

وتابع "فؤاد" أن الدكتور السيد البدوى، استمع له وتقبل اعتذاره، وأكد له أنه سيتم سحب تجميد عضويته، ومحاولة التقريب بين وجهات النظر المختلفة بين الهيئة العليا، والهيئة البرلمانية لحزب الوفد، حتى لا تتوسع دائرة الخلافات فى الحزب .

عضو "عليا الوفد" لم أسىء للهيئة البرلمانية.. وطالبت ببحث تجميد عضويتى

ومن جانبه أكد علاء غراب عضو الهيئة العليا للوفد، قائلا :"لم أقصد الإساءة للهيئة البرلمانية للحزب، مؤكدا احترامه وتقديره لجميع أعضائها، وأنه قد طالب الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، ببحث بتجميد عضويته وإحالته إلى التحقيق بشأن الإساءة للهيئة البرلمانية للحزب، لافتا أنه ملتزم بأى قرار يصدر حتى إذا لم يتراجع الحزب عن سحب تجميد العضوية، وتابع "غراب" أن ما بدر عنه هو انتقاد فقط لما داخل الحزب، ولا يقصد منه الإساءة.

نائب رئيس الوفد: لا نريد أن يحدث فى حزبنا مثل ما حدث فى الأحزاب الأخرى

فيما أكد المهندس حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، لا نسعى إلى وجود أزمات داخلية فى الحزب، وأن حزب الوفد يسعى إلى ضم الجميع، ولا يسعى لوجود شق الصف، وأن الخلافات تكون فى وجهات النظر .

وأضاف نائب رئيس الوفد فى تصريح لـ"برلمانى" أن الحزب لا يريد أن يحدث معه كما يحدث فى بعض الأحزاب، ويريد أن يكون على صلابته وقوته من خلال قياداته وأعضائه، موضحا أن الأزمة التى كانت بين الهيئتين، يتم تجاوزها والبحث فى مصلحة الحزب، من خلال التعاون المشترك بينهما.

وكانت خلافات قد نشبت داخل حزب الوفد، بسبب اعتراض الهيئة العليا للحزب على أداء بعض نواب الوفد فى البرلمان، الأمر الذى دفع السيد البدوى لعقد اجتماع طارئ الثلاثاء الماضى لتقريب وجهات النظر، واتخاذ قرار بتجميد عضوية علاء غراب عضو الهيئة العليا، بعد تصريحاته بوجود ما وصفه بـ"لوبى" للحزب الوطنى داخل قيادة الحزب خلال الفترة الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل