المحتوى الرئيسى

ماء الورد والخل طرق طبيعية للتخلص من البشرة الدهنية

03/13 03:50

من الضروري اتخاذ خطوات العناية بها والبحث عن طرق تنظيف البشرة الدهنية علي محمل الجد وخصوصاً خطوات تنظيف البشرة الدهنية بشكل صحيح حتي لا تواجه مشكلة حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى لذلك فأنت بحاجة إلي الخطوات الطبيعية التي تمكنك من تنظيف البشرة الدهنية بدون إنفاق.

- تنظيف البشرة الدهنية بزيت الزيتون

زيت الزيتون واحد من أفضل عناصر تنظيف البشرة الدهنية فهو عنصر فعال ويضيف الكثير لبشرتك

استخدام زيت الزيتون علي يديك وفرك يديك معاً ثم تدليك زيت الزيتون في الوجه والتأكد من فرك الجلد بالنفط ثم تركه لمدة 5 دقائق حتي يخترق المسام العميقة والقضاء علي الشوائب الموجودة في الجلد . ثم أخذ منشفة دافئة وتطبيقها علي الوجه وتركها حتي تبرد، يعمل البخار الصادر من المنشفة علي التطهير العميق للجلد وشد الأوساخ التي تؤدي إلي انسداد المسام وبمجرد ان تبرد المنشفة، يمكنك استخدامها في مسح الزيت الزائد علي الوجه .

- تنظيف البشرة الدهنية بالعسل والليمون

من المعروف ان العسل والليمون من العناصر التي لها تأثير مدهش علي البشرة الدهنية لأن الخصائص التي توجد في الليمون تمكنك من القضاء علي البقع الداكنة وعيوب الجلد .

في حين يقوم يقوم العسل بإعطاء توهج طبيعي للجلد.

وعند خلط الليمون مع العسل تحصل علي مطهر رائع للبشرة الدهنية لأنه يقوم بإزالة الشوائب التي تسد المسام وتسبب حب الشباب، أخذ 2/3 كوب من العسل وخلط 1/3 كوب من عصير الليمون والأن إضافة بضع قطرات من الماء لتخفيف المزيج قليلاً ويشكل عجينة سميكة.

تمتلك ماء الورد خصائص تنظيف البشرة الدهنية حتي أنها منظف رائع لجميع أنواع البشرة .

ينصح الخبراء باستخدامه كغسول يومي للبشرة قبل الذهاب إلي النوم .

يتوافر ماء الورد في المحلات التجارية المختلفة، فقط من خلال تدليك الوجه بماء الورد باستخدام قطعة من القطن وفرك جميع انحاء البشرة بالكامل وحتي منطقة وراء الأذنين.

يمتلك خليط الطماطم والخيار خصائص تنظيف البشرة فهم من العناصر المناسبة للبشرة الدهنية وتقليل الهالات الدهنية أيضاً .

وضع القليل من الخيار مع الطماطم والضغط عليهم حتي تشكل عجينة ثم تطبيق العجينة علي الوجه بالكامل لمدة 15 دقيقة بعدها شطف الوجه بالماء الفاتر ومسح الوجه بمنشفة جافة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل