المحتوى الرئيسى

مرشحو الرئاسة الفرنسية يشنون هجوما على هولاند بسبب أردوغان

03/13 02:37

شن مرشحون للانتخابات الفرنسية هجومًا لاذعًا على سلطات بلادهم بسبب موافقتها على زيارة وزير الخارجية التركي للبلاد للترويج لحملة الرئيس رجب طيب أردوغان، لتعزيز صلاحياته عبر الاستفتاء، معتبرين موقف الرئيس هولاند "فاضحًا" مع أردوغان الذي "يمثل خطرًا على الديمقراطية".

وهاجم كل من اليمين واليمين المتطرف الفرنسيان والمرشح الوسطي للانتخابات الرئاسية أمس الأحد، السلطات الفرنسية لما وصفوه بالتسامح الذي رفضته ديمقراطيات أخرى، في إشارة إلى مواقف كل من ألمانيا والنمسا وسويسرا وهولندا، بعد منعهم لتجمعات أردوغان الانتخابية.

وبعد منع الوزير التركي مولود تشاوش أوغلو، من زيارة هولندا السبت الماضي، سمحت له السلطات الفرنسية بالمشاركة أمس الأحد في تجمع في مدينة ميتز في شمال شرق البلاد أمام نحو ألف شخص في قصر المؤتمرات، تلبية لدعوة جمعية محلية.

وفي كلمته التي نقلتها مباشرة شبكات تلفزيون تركية، هاجم الوزير التركي هولندا ووصفها بأنها "عاصمة الفاشية"، وهو تعبير سبق أن استخدمه أردوغان خلال الأيام الماضية بعدما منعت لاهاي زيارة تشاوش أوغلو.

ودعا الوزير التركي مواطنيه إلى الموافقة على مشروع تعديل الدستور لتعزيز صلاحيات الرئيس التركي خلال الاستفتاء المقرر في السادس عشر من إبريل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل