المحتوى الرئيسى

دلالات المناورات العسكرية بين مصر والبحرين والإمارات

03/13 01:06

قال اللواء دكتور أحمد عبد الحليم، أستاذ العلوم الإستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، يوم الأحد، إن قيام مصر بمناورات عسكرية مع الإمارات والبحرين يأتي فى إطار قيامها بتلك المناورات العسكرية المشتركة مع مختلف التوجهات والدول مثل الولايات المتحدة وغيرها. 

واشار عبد الحليم إلى أن الخليج له وضعاً خاصاً، ضارباً المثل بتصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والتي أكد خلالها أن أمن مصر جزء من أمن الخليج،  وإذا حدث تعرض لأمن الخليج فى أي مرحلة من المراحل سنكون لديهم “مسافة السكة”.

وأضاف عبد الحليم خلال حواره عبر برنامج «ساعة من مصر» على شاشة «الغد»، أن البحرين والإمارات يشكلان حائط الصد الشرقي فيما يتعلق بالدفاع عن الخليج، موضحاً أن مشاركة مصر فى تلك المناورات بكل أنواع القوات ليحدث نوعاً من التفاهم فيما يتعلق بقدرات الدفاع، والمبادىء الرئيسية لما يجب أن يكون عليه التعاون بين تلك الدول، مشدداً على أن تلك المناورة هي الثانية مع الإمارات والبحرين.

وأكد عبد الحليم أن الهدف الأساسي من تلك المناورات هو مكافحة الإرهاب، مشدداً على أن موجات الهجرة من آسيا التي تأتي إلى البحرين والإمارات تسبب خطورة على تركبيتها السكانية، موضحاً أنه لا يوجد عدو أو خصم محدد رئيسي واضح للمناورات المصرية فى منطقة الخليج.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل