المحتوى الرئيسى

وزير الأوقاف: ربط الإرهاب بالأديان يدخل العالم فى دوائر صراع لا تنتهي

03/13 22:05

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، على أهمية وضرورة قيام العلماء المتخصصين بتصحيح التفاسير الخاطئة سواء إسلامية أو مسيحية أو يهودية"، مطالبا كافة العلماء بإظهار الفهم الصحيح لهذه النصوص مع استخدام كافة وسائل التوعية المتاحة مثل بيوت الشباب وقصور الثقافة بالإضافة إلى الفضاء الإلكتروني.

وأضاف "جمعة" خلال كلمته في مؤتمر "مصر لكل المصريين"، الذي تنظمه الهيئة الانجيلية،: "علينا خلال الفترة القادمة العمل على نشر ثقافة السلام على المستوى الإنساني والدولى مع العمل على تنمية المشتركات الإنسانية بين الأديان والقيم الأخلاقية كالرحمة والصدق والأمانة، أما بالنسبة للمختلف عليه بين الأديان فعلينا أيضا أن نؤمن بحق الاختلاف ونحترم اختياره وأن نجرم التمييز والإقصاء الدينى دون استثناء".

وأشار إلى أن "الدول التي آمنت بالتعدد فى الدين والجنس والثقافة هي الأكثر تحقيقا للتنمية لذلك علينا التواصل مع علماء الدين ورجال السياسة والإعلام والمثقفين لنبذ خطاب الكراهية والعنف ووضع استراتيجة لمواجهته".

ورفض وزير الأوقاف ربط الإرهاب بالأديان قائلا: "فى ذلك ظلم فادح للأديان ويدخل العالم فى دوائر صراع لا تنتهي"، لافتا إلى أن "الإرهابيين يقصدون التخلص من آبائهم أو أصدقائهم إذا لم يتبعوهم ليصبح بعدها ذبح غيرهم أسهل عليهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل