المحتوى الرئيسى

من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب.. الملك سلمان ونجله يعززان مكانة المملكة في العالم

03/13 07:02

في الوقت الذي يزور فيه الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز أقصى الشرق، يزور ابنه محمد بن سلمان، ولي ولي العهد، أقصى الغرب، ليكون أول مسؤول سعودي يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ويتوجه محمد بن سلمان، الاثنين 13 مارس/آذار، إلى الولايات المتحدة في زيارة عمل، تبدأ رسميا يوم الخميس، سيلتقي خلالها ترامب وعددا من المسؤولين، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" عن بيان للديوان الملكي.

ومن المنتظر أن يتم بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية وأمريكا، وستناقش القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ستتعزز العلاقة التاريخية بين الرياض وواشنطن يوم الإثنين القادم بزيارة سمو #ولي_ولي_العهد ل البيت الأبيض، بدعوة من فخامة الرئيس دونالد #ترامبpic.twitter.com/KYS7Kh32rx

— Salman Al-Ansari (@Salansar1) 12 mars 2017

والزيارة، هي الأولى لمسؤول سعودي رفيع المستوى، منذ تولي الرئيس الأمريكي منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي، وتأتي في وقت نشرت فيه الولايات المتحدة قوات برية في سوريا، ورفعت من وتيرة عملياتها العسكرية في اليمن ضد تنظيم "القاعدة".

إلى ذلك، غرد الكاتب والباحث السعودي، سلمان الأنصاري، مؤسس ورئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية، سابراك، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "ستتعزز العلاقة التاريخية بين الرياض وواشنطن يوم الإثنين القادم بزيارة سمو ولي ولي العهد للبيت الأبيض، بدعوة من فخامة الرئيس دونالد ترامب".

الملك سلمان يبدأ جولة آسيوية تشمل زيارة تاريخية لليابان

وفي 21 يناير الماضي، هنأت القيادة السعودية ترامب بتوليه السلطة رسميا. وأكد الملك سلمان، في برقية لترامب، حرص المملكة على تطوير العلاقات بين الرياض وواشنطن "وفق رؤية استراتيجية شاملة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل