المحتوى الرئيسى

وزيرة التخطيط تبحث مضاعفة ميزانية التدريب للعاملين بالحكومة

03/13 15:49

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، حرص الوزارة على زيادة موازنة التدريب والتنمية البشرية للعاملين في القطاع الحكومي.

وقالت "السعيد" إن الوزارة سوف تتبنى اتجاها جديدا يقوم على التدريب الموجه لقطاعات معينة وبرامج معينة تمثل احتياجا لتحسين آليات تقديم الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للنقل البحري، لبحث أوجه التعاون بين الأكاديمية والوزارة.

وعرض رئيس الأكاديمية برامج التدريب ودعم القدرات البشرية التي تقدمها الأكاديمية، وأهمها المخصصة للقطاع الحكومي.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى إمكانيات التعاون من خلال برنامج ماجستير الإدارة الحكومية الذي تمنحه الأكاديمية للموظفين في الدولة.

من جانبها، قالت الوزيرة إن الوزارة تضع على رأس أولوياتها التنمية البشرية لرفع كفاءة الجهاز الإداري في الدولة، كأولوية أولى لإحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات العامة.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية أن تعمل الأكاديمية وغيرها من المؤسسات العلمية كبيوت خبرة لمعاونة الجهاز الإداري للدولة، من خلال تصميم مصفوفة للمعايير والمؤهلات المطلوبة لتعيين القيادات، إضافة إلى آليات للتقييم والتقويم للأداء الحكومي.

ونوهت الوزيرة عن تجربتها في المعهد المصرفي، وهو ما انعكس على تطور ملحوظ في أداء قطاع البنوك في مصر.

شهدت قرية كفر حسان التابعة لدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، انهيار أرضي فجر اليوم؛ مما تسبب في حالة من الخوف والهلع بين أهالي القرية. وعلى الفور، انتقل المحاسب أحمد عبدالسميع، رئيس مركز ومدينة ...

أسفرت حملة إزالة تعديات على الأراضي الزراعية التي نفذتها الوحدة المحلية لمراكز أبوالمطامير وإيتاى البارود وشبراخيت، عن إزالة 22 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية وعلى أراض آثار كوم تروجي. كما تم إزالة 42 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل