المحتوى الرئيسى

'البنا': نسعى لشراكة زراعية حقيقية مع ألمانيا

03/13 13:03

أكد الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أهمية وجود شراكة حقيقية بين مصر وألمانيا في المجال الزراعي، لافتاً إلى أن هناك فرصا كبيرة للاستثمار الزراعي في مصر، بعدد من المشروعات القومية الكبرى، والتي تستهدف إحداث تنمية حقيقية ومستدامة.

وأوضح البنا- خلال لقائه و"ألكسندر رضوان" عضو البرلمان الاتحادي الألماني- أن المشروعات القومية الكبرى المتعلقة بقطاع الزراعة في مصر حالياً تشمل المشروع القومي لاستصلاح وتنمية المليون ونصف المليون فدان الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي من منطقة الفرافرة، والمشروع القومي لأنشاء 100 ألف صوبة زراعية، فضلاً عن المشروعات الخاصة بتنمية القري والريف المصري، وتحسين مستوى معيشة أبنائه.

وأشار إلى أن هناك اهتماما كبيرا حالياً بالمشروعات الخاصة بترشيد استهلاك المياه المستخدمة في الزراعة، فضلاً عن الاستفادة القصوى من وحدتي الأرض والمياه، كذلك استنباط أصناف جديدة من جميع المحاصيل عالية الإنتاجية والتي تتحمل أيضاً الظروف والتغيرات المناخية المختلفة، بما يساهم في تقليص الفجوة الغذائية، وتأمين غذاء المصريين.

ولفت الى أنه سيبحث عددا من المشروعات الزراعية وفرص الاستثمار الزراعي في مصر مع وزير الزراعة الألماني- الذي من المقرر ان يزور مصر بداية الشهر المقبل- ليتم اتخاذ خطوات تنفيذية لتوطيد التعاون بين البلدين.

ومن جهته أكد رضوان أن هناك اهتماماً من الجانب الألماني بالمشاركة في مشروعات التنمية الزراعية في مصر، والاستثمار الزراعي بها، لافتاً إلى أن هناك عدة تصورات بالفعل لعدد من المجالات والتي تشمل انتاج التقاوي، والاستزراع السمكي، والثروة الداجنة.

وأوضح أن محاصيل الفاكهة المصرية وخاصة المانجو تحظى بشهرة واسعة في ألمانيا، وأن هناك رغبة في التوسع في زيادة الواردات الألمانية منها خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن "ألكسندر رضوان"- عضو البرلمان الاتحادي الألماني- يزور مصر حالياً لبحث سبل لتعاون في عدد من المجالات المختلفة لاسيما قطاع الزراعة والأخرى المرتبطة به.

شهدت قرية كفر حسان التابعة لدائرة مركز سمنود بمحافظة الغربية، انهيار أرضي فجر اليوم؛ مما تسبب في حالة من الخوف والهلع بين أهالي القرية. وعلى الفور، انتقل المحاسب أحمد عبدالسميع، رئيس مركز ومدينة ...

أسفرت حملة إزالة تعديات على الأراضي الزراعية التي نفذتها الوحدة المحلية لمراكز أبوالمطامير وإيتاى البارود وشبراخيت، عن إزالة 22 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية وعلى أراض آثار كوم تروجي. كما تم إزالة 42 ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل