المحتوى الرئيسى

"حبيب"يبحث تعميم تجربة الصرف الصحي بـ"البساتين" بقرى بني سويف

03/13 14:50

التقى المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، اليوم، مسؤولي شركة "نيدسكو" العاملة في مجال التصميم والحلول الهندسية لبحث إمكانية الاستفادة من خبرات الشركة في تطوير منظومة الصرف الصحي بقرى بني سويف.

واستعرض المحافظ، خطة المحافظة لحل مشكلة الصرف الصحي بالقرى من خلال نموذج وتجربة رائدة ترتكز على الحلول العلمية وغير التقليدية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تكوين منظومة صرف بالقرى حديثة ومتكاملة، وإعادة استخدام مياه الصرف بعد معالجتها بنظم وتقنية متقدمة، مشيرا إلى أن هذه المنظومة تعتمد في تمويلها على المشاركة المجتمعية والاستعانة بالخبرات والكوادر العلمية.

واستعرض مسؤولي الشركة بعض الأعمال التي تنفذها الشركة في مجالات التصميم والتصنيع وتوريد وتركيب وتجارب التشغيل لعدد من المنظومات الكهروميكانيكية في مجالات صناعية مختلفة.

وعقب اللقاء توجه مسؤولو الشركة لتفقد محطة صرف صحي البساتين بنظام (mbr) والتي تم تنفيذها بتكنولوجيا حديثة في أنظمة الصرف، حيث عاينوا نموذج المحطة على الطبيعة للوقوف على منظومة الصرف من كافة النواحي الفنية والتصميمية لدراسة إمكانية تنفيذ مثل هذه النماذج أو غيرها أكثر تطوراً وأسرع في التنفيذ  في إطار السعي لتعميم هذه الأنظمة الحديثة لحل مشكلة الصرف في القرى.

كما التقى محافظ بني سويف بمسؤولي شركة" waste water" وهي احدى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع وحدات معالجة الصرف الصحي المتنقلة وهي تكنولوجيا حديثة تقدم توفيراً في البنية الأساسية والوقت اللازم للتصنيع إضافة إلى عدم استخدام المواد الكيمياوية ومعالجة متطورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل