المحتوى الرئيسى

غدا.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للتكنولوجيا الحيوية والأمان البيئي بقومي البحوث

03/13 17:22

تنطلق غدا فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للتكنولوجيا الحيوية والأمان البيئي بالمركز القومي للبحوث والذى يستمر على مدى 3 أيام تحت رعاية الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز.

ويشارك في المؤتمر حوالى 200 مشارك إلى جانب علماء من إيطاليا ، ألمانيا ، تونس ، الكويت ولفيف من العلماء والباحثين بمختلف الجامعات المصرية والمراكز والمعاهد البحثية ورجال الأعمال.

وصرحت الدكتورة فجر عبدالجواد رئيس المؤتمر بأن الجهات المشاركة في أعمال المؤتمر هي : المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد ، جامعتا قناة السويس وعين شمس ، ووزارة البيئة ، والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية ، ومعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس.

وقالت إن المؤتمر يناقش أكثر من مائة بحث تهم البيئة والتنمية المستدامة ويستعرض أحدث المستجدات فى مجالات التكنولوجيا الحيوية والموضوعات المرتبطة بها ..كما يركز على موضوعات الإدارة البيئية المستدامة والأمان البيئي مع التركيز على بحث المشكلات البيئية المختلفة وكيفية مواجهة هذه المشكلات بمساعدة العلماء والباحثين من خلال وضع أسس علمية للتنمية المستدامة والمحافظة على البيئة.

وأشارت إلى أن المؤتمر يلقى الضوء على عدد من المحاور الرئيسية منها الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة ، وصون التنوع البيولوجي (الفرص والتحديات) ، التغيرات المناخية وتأثيرها على التنوع البيولوجي وسبل الحد منها ، ومشاكل المياه وطرق المعالجة المختلفة ، والمياه السطحية والرواسب ، وتقييم المخاطر البيئية للأحياء المائية ، وتقييم وإدارة المخاطر البيئية المرتبطة بتلوث المياه ، المخاطر البيئية المرتبطة بالكائنات المعدلة وراثيا ، الوراثة الجزيئية للأسماك والأحياء المائية وتلوث المياه ، ورصد تلوث الهواء وتكنولوجيا الوقايه منه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل