المحتوى الرئيسى

أخرهم عمرو أديب.. 5 إعلاميين منعهم المرض من الظهور

03/12 23:55

يثير تعرض الإعلاميين للأمراض سواء كانت الأمراض العادية أو الأمراض الخبيثة، حالة من القلق لدى الجمهور المتابع للإعلامي، وأحيانًا يكون هناك اهتمام من جانب الدولة فى رحلة علاج الإعلامى الذي تعرض للمرض.

و يعتبر الإعلامي ليس كأي شخص تعرضت حياته للخطر نتيجة المرض، ففور التغيب عن البرنامج الذي يقدمه تبدأ التساؤلات حول سبب الغياب وأحيانًا يكون هذا طريقًا جيدًا لظهور الاشاعات على مواقع التواصل الاجتماعى.

انتشرت فى العام الماضي أخبار كثيرة عن مرض الاعلامية لميس الحديدى بمرض خبيث، حيث كانت هذه الوعكة الصحية مفاجاة لجمهورها، وذكرت عدة مواقع ان الاعلامية لميس اصيب بمرض السرطان ولكنها تعافت منه مؤقتا ولكن لم يستمر الحال طويلاُ، فالازمة اشتدت عليها مرة اخرى مما استدعى ان تجرى اسرتها عدة اتصالات بعدد من المستشفيات الكبيرة لمحاولة السيطرة على المرض وانقاذ لميس منه.

وبعد كل ما تم تدواله من أقاويل، خرجت الإعلامية برد على حسابها الشخصى فى "تويتر" توضح فيه انها لا تعانى من اى مرض وفترة غيابها كانت مجرد اجازة وانها ستعود الى البرنامج فورًا.

محمد حسنين هيكل رحلة علاج طويلة مع السرطان

أصيب الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل، أحد أشهر الصحفيين العرب والمصريين في القرن العشرين بمرض السرطان 3 مرات، مرة فى بداية التسعنيات واخرى فى نهايته، اما المرة الثالثة فكانت فى عام 2004، وبالرغم من ذلك كان هيكل على درجة عالية من الصمود والتحدى للتغلب على المرض.

وانتقل هيكل فى عام 2015 للعاصمة البريطانية "لندن" لتلاقى العلاج واستمرت هذه الرحلة 3 أسابيع، وتعتبر هذه الرحلة، رحلة سنوية يجريها هيكل كل عام لمعرفة تطور حالته الصحية نتيجة اصابته بمرض السرطان، وتعرض هيكل لوعكة صحية فى نفس العام وتوجه الى لندن مرة اخرى لاجراء جراحة عاجلة فى قدمه.

وذكر هيكل، في كتابه "مبارك وزمانه.. من المنصة إلى الميدان" أن الرئيس حسني مبارك عرض عليه أن ينقله إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج ضد مرض السرطان، وطالب مبارك أن يعالج هيكل على نفقته الشخصية قائلًا: "لا بد أن تسافر فورًا إلى أمريكا، وتستكمل علاجك هناك، لأن صحتك ليست مهمة لك فقط، ولكن للبلد، فأنت أديت خدمات كبرى للشعب، ودورك فى الحياة العامة يشهد لك" ولكن هيكل رفض هذا العرض المغرى، واظهر هيكل هذا الموقف فى الحلقة الـ 15 من الكتاب".

وفي آخر المطاف تعرض هيكل لأزمة صحيه دخل على أثرها فى غيبوبه نتيجة لمعاناته من وجود مياه على الرئه وفشل كلوي استدعى ذلك غسيل الكلى 3 مرات أسبوعيًا وتدهورت الحاله الصحية في الأسبوع الأخير، مما جعله يتوقف عن تناول الطعام من شدة الألم إلى أن انتهى قطار العمر به وتوقفت أوجاعه".

السرطان يقضى على نجوى أبو النجا

توفت الاعلامية نجوى ابو النجا فى شهر يناير الماضى فى مستشفى المعادى العسكرى نتيجة لاشتداد مرض السرطان عليها وسيطرته على جسدها بالكامل الى ان انتهى بها الامر الى الموت على سرير المستشفى وهى تصارع المرض، واصابها مرض السرطان بالضعف فى حركتها، وتغير شكلها بالكامل فى فترتها الاخيرة وعجزت عن متابعة عملها نتيجة لاستمرارها التواجد فى المستشفيات.

و عانت الاعلامية ابو النجا من مرض السرطان لعدة سنوات ونقلت على اثره لعدة مستشفيات لغرض العلاج ولكن فى النهاية كان الموت هو الموقف الحاسم.

و تولت عدة مناصب كان منها توليها رئاسة لشبكة صوت العرب، ثم رائاسة شبكة الشباب والرياضة، وأخيرًا اصبحت رئيسة قطاع القنوات المتخصصة.

عمرو أديب يتعرض لجلطة فى القلب

تعرض الاعلامى الكبير عمرو اديب الى جلطة فى القلب نتيجة اجهاده المتواصل فى العمل الاعلامى والانفعال الكثير الذى يصاحبه فى تقديم برامجه.

و فور اصابة اديب بهذه الوعكة، جرى نقله فى احدى المستشفيات الشهيرة فى مصر لتلقى العلاج واجراء الفحوصات اللازمة، تم فور ذلك ادخاله غرفة العمليات لتركيب دعامة في القلب.

و وصف الاعلامى عماد اديب، شقيق عمرو اديب، ان ما يفعله عمرو اديب فى عمله يعد انتحارًا بالشكل البطئ، نظرا لعمله 7 ايام فى الاسبوع ومن ضمنهم السفر الى بيروت اسبوعيًا لتسجيل حلقة خاصة بالبرنامج هناك، كل هذا كان سببًا فى تعرضه لجلطة فى القلب.

حمدى قنديل من الغسيل الكلوى إلى الكسور فى القدم

يستمر الاعلامى الكبير حمدى قنديل فى المعاناة والالام من مرض الفشل الكلوى الذى اصيب به منذ فترة قريبة.

ويتلقى قنديل علاجه بأحد المستشفيات الخاصة في القاهرة بصحبة زوجته الفنانة الشهيرة نجلاء فتحى، ويتردد هيكل على المستشفى 3 مرات أسبوعيًا للخضوع لجلسات الغسيل الكلوي، والذي تستلزم منه تلقي العلاج مدى الحياة.

ولم يتوقف المرض عند الفشل الكلوى فقط، فبعد مرور فترة قصيرة جدا على اصابته بالفشل الكلوى تعرض لاصابة اخرى وهى عدة كسور فى ساقيه وقدميه لسقوطه فى منزله نتيجة حالة الضعف العام التى اصيب به منذ تعرضه للفشل الكلوى، وتم أجراء عملية جراحية فى مفصل الفخذ فور وصله الى أحدى المستشفيات الكبرى التابعة للقوات المسلحة بمنطقة التجمع الخامس موضحة أنه، وفور خروجه من غرفة العمليات نقل الى العناية المركزة وقتها.

النحس يلاحق يسرى فودة فى 2013

نقل الإعلامى الكبير يسري فودة في 2013 إلى مستشفى"البوندزفيركرانكنهاو" فى لندن للعلاج بعد اصابته بمرض التكلس بين الكبد والحجاب الحاجز وكان ذلك نتيجة لتلوث الخضروات التى يتناولها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل