المحتوى الرئيسى

بالصور| مواطنون يتعدون على حملة لإزالة التعديات ويصيبون سائق "لودر" بالغربية

03/12 22:33

شهدت قرية "منشأة سليمان" التابعة لمركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، أحداث مؤسفة، أثناء تنفيذ حملة لإزالة التعديات على أملاك الري، عقب قيام الأهالي بالتعدي على القائمين بالحملة، ورشقهم بالحجارة، والتعدي عليهم باستخدام الأسلحة البيضاء.

وتعرض أهالي قرية "منشأة سليمان"، للحملة، بهدف منعها من تنفيذ قرارات الإزالة الخاصة بالتعديات على أملاك الري، في منطقة تسمى "السيالة أو جسر النيل"، وهي أراضي طرح نهر، وواقعة على نهر النيل "فرع رشيد".

وطالب الأهالي بتقنين أوضاعهم، خاصة وأنهم متواجدين، في المنطقة منذ 10 سنوات، ويدفعون الإيجار، ومشيرين إلى أنهم قاموا بتنظيف تلك الأماكن من البلطجية والكلاب الضالة.

يأتي هذا في الوقت الذي قام فيه بعضهم بنقل المتعلقات، والأغراض من المنازل، قبل هدمها.

وتطورت الأحداث، عندما رشق الأهالي الحملة بالحجارة، ما دفع رجال الشرطة لإطلاق الأعيرة النارية في الهواء، لتفرقة المتجمهرين من أمام "اللودر" القائم بالهدم.

يأتي هذا بينما تعدى عدد من الأهالي على سائق "اللودر" بالسلاح الأبيض، ما أسفر عن إصابته بجرح طعني، نقل على إثره إلى مستشفى كفر الزيات لإسعافه، بالإضافة إلى مهندسة الري لإسعافها من إصابتها.

وأكد أحد أهالي القرية، طلب عدم ذكر اسمه، أن لودر الحملة أصاب أحد الأهالي، ويدعى "رضا سامي، 17 سنة"، بكسر في قدمه، عقب أن دهسه "اللودر"، ونقل إلى مستشفى كفرالزيات لإسعافه.

ولفت إلى أنه أثناء تصاعد الخلافات بين الأهالي والقوات، صعد أحد الشباب إلى مكان قيادة "اللورد"، وتعدى على السائق بالضرب، ومع تزايد الأحداث اضطر رجال الشرطة لإطلاق أعيرة نارية في الهواء لتفريق المواطنين.

وأوضح، أن أهالي القرية يعترفون أنهم قاموا بالبناء على أملاك الري، منذ 10 سنوات، وذلك بسبب أن تلك المنطقة والتى تسمى "السيالة أو طرح نهر" واقعة على جسر النيل، هي أراضي مهجورة، يسكنها البلطجية، والكلاب الضالة والحشرات، مؤكدًا أن الأهالي أقاموا فيها مساكنهم، ومشروعاتهم، ويدفعون ايجارها للدولة، وبناء على ذلك حصلوا على تراخيص لتوصيل الخدمات والمرافق لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل