المحتوى الرئيسى

فيون تلقى هدايا فاخرة من صديق بآلاف اليورو

03/12 21:24

نقلت صحيفة "لو جورنال دي ديمانش" الفرنسية الأسبوعية، في عددها الصادر الأحد، أن مرشح اليمين للرئاسة الفرنسية فرنسوا فيون تلقى هدية من صديق ثري عبارة عن بزتين فاخرتين يتجاوز ثمنهما 10 آلاف يورو.

وردا على هذه المعلومات، قال فيون، في مقابلة مع صحيفة "لي زيكو" تنشر اليوم الإثنين: "نعم هناك صديق قدم إليّ بزتين في فبراير/شباط.. ما الخطأ في ذلك؟".

وأضاف "ألاحظ أن حياتي الخاصة تخضع لتحقيقات في كل الاتجاهات، وهذا الأمر محصور بي فقط.. من يعمل على إيذائي؟ لا أعرف".

وأفادت الصحيفة بأن هذا الصديق وقع في 20 فبراير/شباط شيكا بقيمة 13 ألف يورو لدفع ثمن بزتين اشتراهما فيون من محل مصمم الأزياء الشهير "أرنيس" في أحد أحياء باريس الفاخرة.

وقال هذا "الصديق السخي" للأسبوعية: "لقد دفعت بناءً على طلب فرنسوا فيون".

ونقلت الجريدة عن مقرب من فيون قوله: "صحيح أن أحد أصدقائه أهداه بزتين، ولا مخالفة في الأمر".

وأضافت أيضا أن نحو 35500 يورو "دفعت نقدا" إلى هذا المحل ليصل المبلغ الذي دفع لقاء بزات اشتراها فيون منه إلى نحو 48500 منذ العام 2012.

ونقلت الأسبوعية عن أوساط فيون إعرابهم عن الأسف للكلام عن "دفع ثمن بعض البزات نقدا".

وقال لوك شاتيل المتحدث، باسم المرشح فيون، في حديث مع "راديو أوروبا 1": "الأمر لم يعد يحتمل.. منذ نحو شهرين يتم إمرار فيون يوميا على الماسح الضوئي".

ومن المقرر أن يمثل فيون، الأربعاء، أمام قضاة التحقيق، ويمكن أن يوجه إليه اتهام في إطار التحقيق حول وظائف وهمية منحها لزوجته واثنين من أولاده.

وبعد أن كانت استطلاعات الرأي تؤكد انتقاله إلى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية مع مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبن، قبل فضيحة الوظائف الوهمية، عاد وتراجع حاليا إلى المركز الثالث ليحل مكانه مرشح الوسط إيمانويل ماكرون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل