المحتوى الرئيسى

السعودية تشهد 107 هزة أرضية خلال الشهرين الماضيين

03/12 20:28

قالت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، إنه تم في السعودية خلال الشهرين الماضيين تسجيل نشاط زلزالي تشهد عليه 107 هزات أرضية.

قالت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، إنه تم في السعودية خلال الشهرين الماضيين تسجيل نشاط زلزالي تشهد عليه 107 هزات أرضية، مما أوجب وضع خريطة جديدة لإمدادات الصدوع الحديثة.

وكشف رئيس المركز الوطني السعودي للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية هاني زهران لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن هيئة المساحة الجيولوجية تقوم حاليا بدراسة ووضع خريطة لإمدادات الصدوع والنشاط الزلزالي شمال مدينة "أملج"، حيث شهدت الفترة الماضية تسجيل 107 هزة أرضية بلغت قوتها أكثر من 3 درجات على مقياس ريختر، وأوجب وضع خريطة جديدة لإمدادات الصدوع الحديثة.

وأوضح رئيس المركز الوطني السعودي للزلازل والبراكين بهيئة المساحة الجيولوجية هاني زهران لصحيفة "عكاظ" السعودية، أن هيئة المساحة الجيولوجية تقوم حاليا بدراسة ووضع خريطة لإمدادات الصدوع والنشاط الزلزالي شمال مدينة "أملج"، حيث شهدت الفترة الماضية تسجيل 107 هزة أرضية بلغت قوتها أكثر من 3 درجات على مقياس ريختر.

وأضاف زهران: "خلال الفترة من 6 فبراير 2017 و حتى 10 مارس 2017 رصدت الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي عدد 107 هزة أرضية، يبعد مركز هذا النشاط الزلزالي حوالي 70 كم شمال مدينة أملج، تراوحت قوتها ما بين 6.0 درجة على مقياس ريختر إلى 7.3 درجة علي مقياس ريختر.

وتباين النشاط الزالزالي لهذه المنطقة خلال هذه الفترة حيث وصل عدد الهزات المسجلة في يومي 8 مارس و 10 مارس إلى 12 هزة أرضية في اليوم بينما لم ترصد الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي أي هزات في هذه المنطقة خلال أيام 12 و 18 و 19 فبراير و 7 مارس 2017. ومنذ بداية النشاط الزلزالي في 6 فبراير الماضي، سجلت محطات الشبكة الوطنية للزلازل، 5 هزات أرضية ذات قوى أكبر من 3 درجات على مقياس ريختر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل