المحتوى الرئيسى

4 أسباب وراء استقالة وائل الفخراني.. أبرزها القولون (فيديو)

03/12 20:10

وائل الفخراني، المهندس المصري الأبرز في عالم تكنولوجيا المعلومات، منذ قرابة الستة أشهر تحديدًا في يونيو 2016 استيقظ من نومه، عازمًا على ترك واحدة من أفضل الوظائف التي حصل عليها وهي المدير الإقليمي لشركة جوجل مصر وشمال إفريقيا، التي ظل يعمل بها طوال 9 أعوام، ليعمل في شركة ناشئة وقتها هي "كريم"، والتي قدم استقالته منها بداية مارس الجاري.

لم تكن تلك المرة الأولى التي يترك فيها "الفخراني"، شركة كبيرة ومستقبلًا واعدًا في نظر الكثيرين، ففي يونيو 1995 قدم استقالته من شركة "بي آي إم"، ولامه أصدقاؤه حينها، على ترك أكبر شركة كمبيوتر في العالم، وفرت له مزايا كبيرة، تأمين صحي، رحلتين أو ثلاثة سنويًا تدفع تكاليفها الشركة، لماذا يترك "الفخراني" منصبًا يحلم به الكثيرون، ويتوجه لشركة أقل شهرة وصيتًا؟ هذا ما جاوب عليه في لقاء جماهيري أعدته قناة "تيد إكس".

قال الفخراني، إنه ترك شركة بي أي إم، بعد 6 سنوات من العمل بها بعدما شعر أنه واقف في طابور، كطابور سينما، ترتيبه الـ 20، ينتظر أن يحصل الأول والثاني والثالث على تذكرة الدخول، لذا قرر تقديم استقالته، ليلحق بشركة "جوجل"، في وقت كانت "ياهو" هي الأكثر صيتًا.

ليس الطابور فقط، بل لأنه شعر أنه وصل في الشركة إلى منطقة دافئة آمنة، وهو يكره المناطق الدافئة، يحب دائمًا أن يتواجد في المنطقة الباردة التي لا آمان فيها، فهي تشير إلى تقدمه بعكس الآمان الذي يوحي باستقراره في مكانه، وهذا ما لا يرغب فيه.

ليس ما يفكر فيه هو الربح المادي حسبما قال، وما يريده دائمًا هو أن يشعر أنه يقدم شيئًا جديدًا يفيد الآخرين، مشيرًا إلى أنه في جوجل لا يمر عليه يوم يشعر فيه أنه قدم ما عليه تمامًا، يحب أن يعمل في مكان يتعلم منه كل يوم شيء جديد، وحين يرى أنه لا جديد يقدمه أو يتعلمه يتخذ قرار الاستقالة.

ربما يكون هذا السبب فكاهيًا، إلا أنه حقيقي بالنسبة للفخراني، الذي قال: طول ما القولون العصبي شغال دائمًا ببقى مبسوط، أول ما بيخف بغير عملي، لأني بحب المشاكل والحروب، وأنا أسعد واحد في العمل وأكثر شخص مبسوط يستيقظ من النوم يريد الذهاب إلى العمل، ومقابلة زملائه".

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، كل من الدكتور محمد على مارم، سفير دولة اليمن بالقاهرة، الدكتور زهير عباس، القنصل المسئول عن الشئون الثقافية بسفارة العراق، عبد الله عبد ...

شيّع أهالي قرية طحوريا التابعة لمدينة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، جثمان فاطمة محمد السيد جبريل، الشقيقة الكبرى للشيخ محمد جبريل، الداعية الإسلامي المعروف، بعد أداء صلاة الجنازة عليها بالمسجد ...

تفقد عصام البديوي محافظ المنيا، اليوم المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين التابع للديوان العام للمحافظة ومقره بجوار مجمع المصالح الحكومية بمدينة المنيا. واطمئن على تشغيل المصاعد بمجمع المصالح عقب ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل