المحتوى الرئيسى

القصة الكاملة لعجوز توفيت عقب إضراب لـ 13 يومًا في المنوفية (صور)

03/12 20:02

لم تكن صفاء الكومي، عجوز المنوفية البالغة من العمر 55 عامًا، تعلم أن إضرابها عن الطعام لـ 13 يومًا بمستشفى تلا المركزي سيودي بحياتها.

بدأت الواقعة في 28 فبراير الماضي عندما استقبل مستشفى تلا المركزي أسرة "الكومي"؛ ربة المنزل رفقة نجليها وزوجة أحدهما، إعلانًا لإضراب مفتوح، قال بشأنه نجل المتوفاة سامي عبد العزيز إنه جاء احتجاجًا على تعدي محامي وشقيقته على حرم الطريق بالاستيلاء على 75 مترًا من جانبي الطريق الواقع به مسكن السيدة المتوفاة في قرية "طبلوها".

وأضاف عبد العزيز أنه بعد تقدمهم بالعديد من الشكاوى لمسؤولي المحافظة ومديرية الأمن، وتبادل المحاضر بينهم والمحامي المذكور، لم يجدوا طريقًا سوى الإضراب عن الطعام محاولةً للفت انتباه المسؤولين.

وفوجئ أطباء المستشفى صباح اليوم بإصابة صفاء الكومي بهبوط حاد في الدورة الدموية أدى إلى وفاتها، فيما أعلنت الدكتورة هناء سرور, وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن المتوفاة تعرضت لتوقف مفاجئ بعضلة القلب نتج عن هبوط حاد بالدورة الدموية، إذ كانت تعاني أمراضًا مزمنة منها قصور بالشريان التاجي، وارتفاع في نسب السكر وضغط الدم، مؤكدةً خضوع المذكورة قبل وفاتها لمتابعات طبية يومية.

من جهته، قال الدكتور عبدالباري العجيزي, مدير إدارة المستشفيات، إن الحالات الأخرى الثلاث التي شاركت المذكورة إضرابها جيدة ولا تحتاج لأي تدخل طبي.

وعلى الجانب الآخر، قطع عشرات المحتجين من أهالي "طبلوها"، قرية المتوفاة، الطريق أمام مستشفى تلا المركزي، وأقفوا حركة الطريق في الاتجاهين، مرددين هتافات تطالب بحق السيدة المتوفاة.

وكشف مصدر في مديرية أمن المنوفية أن قرارات إزالة ثلاثة صادرة من فترة ضد خصم السيدة المتوفاة، إلا أنه استأنف على القرار وحصل على حكم بالبراءة من المحكمة الإدارية العليا، وجرى تصحيح إجراءات بخصوص قراري إزالة صادرين بحقه، فيما صدر قرار الإزالة الثالث أواخر شهر مارس الجاري، ولم تنتهي إجراءات تنفيذه بعد.

وصرحت النيابة العامة بمركز تلا اليوم بالتصريح بدفن صفاء علي الكومي، وسُلم الجثمان إلى ذويها من مستشفى تلا لدفنها بقريتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل