المحتوى الرئيسى

الإخوان: الغرب يسعي لإفساد الديمقراطية التركية

03/12 20:00

أدان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، طلعت فهمي، منع هولندا هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، على أراضيها، ورفض دخول وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا، إلى مقر قنصليتها في مدينة روتردام الهولندية.

ووصف «فهمي» ما حدث بأنها "وصاية مرفوضة وعبث بمصير الشعب التركي وتراجع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان"، مضيفًا: "الغرب يبتلع مبادئه التي يعلنها في قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان".

وقال فهمي في تصريحات صحفية لوكالة «الأناضول» "ما حدث بالأمس من الحكومة الهولندية إنما يمثل الممارسة القديمة المتجددة في محاولة الوصاية على شعوبنا العربية والإسلامية وتحديد خيارات الشعوب دون إدراك أن هذه حقبة قد ولّت وانتهت، وأن شعوبنا لا تقبل مثل هذه الإملاءات ولا تقبل هذه الضغوط".

وأضاف المتحدث باسم الإخوان رافضا الخطوات الهولندية الأخيرة "وليتذكر المتآمرون على تركيا ذلك الدرس البليغ الذي لقنه شعبها في منتصف يوليو الماضي أثناء محاولة الانقلاب الفاشل، لكل من تسول له نفسه العبث بمصير الشعب التركي أو الرغبة في التحكم في مصيره أو فرض إرادته عليه".

وتابع «فهمي»: "السؤال الذي يطرح نفسه إلى أي مدى يمكن أن يبتلع الغرب مبادئه التي يعلنها في قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان؟"، مجيبا "الغرب يعلن إيمانه بالديمقراطية ثم يضيق بها ذرعا في مصر وتركيا وفلسطين واليمن وسوريا وفي غير بلد من بلادنا العربية والإسلامية".

ومنعت هولندا، أمس السبت، هبوط طائرة وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، على أراضيها، ورفضت دخول زميلته وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية فاطمة بتول صيان قايا، إلى مقر قنصليتها في مدينة روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية ودبلوماسيين أتراك، ثم إبعادها عن البلاد إلى ألمانيا في وقت لاحق.

وقوبلت الممارسات الهولندية، برد دبلوماسي تركي، واستنكار شديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل