المحتوى الرئيسى

صحيفة المانية : نتنياهو ديكتاتور

03/12 19:39

نشرت صحيفة المانية قائمة بالديكتاتوريين الـ 7 الأبرز في العالم، إلى جانب بشار الأسد، وكيم جونج أون وتصدر رئيس الحكومة الإسرائيلي عناوين صحيفة “هامبورج مورجن بوست” في نهاية الأسبوع الماضي ولكن ليس في سياق إيجابي، على أقل تقدير.

ونشرت الصحيفة المتضامنة مع اليسار في ألمانيا والمشهورة بشكل أساسي في مدينة هامبورج، قائمة تضمنت أبرز سبعة دكتاتوريين في العالم، مختارة نشر اسم رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في القائمة.

وظهر اسم نتنياهو إلى جانب بشار الأسد من سوريا، كيم جونج أون من شمال كوريا، علي خامنئي من إيران، فلاديمير بوتين من روسيا، رودريجو دوتيرتي من فليبين، روبرت موجابي من زيمبابوي يعود السبب إلى نشر اسم نتنياهو، وفق أقوال الصحافيين في الصحيفة إلى أنه “يدفع سياسة الاستيطان قدما، وحاول حث أوباما على شن هجوم ضد إيران ولكن دون نجاح”.

وعارض المسؤولون في السفارة الإسرائيلية في برلين النشر معربين عن رد فعل لاذع جاء فيه “تشهد حقيقة إدراج اسم رئيس حكومة منتخب في دولة ديمقراطية غربية، تكافح منذ قيامها من أجل بقائها، إلى جانب بعض أسوأ الدكتاتوريين في العالم، أكثر مما تشهد عليه على مستوى فهم المسؤولين في الصحيفة عما يحدث في العالم اليوم، أو على شيء أسوأ كان من المفترض أن يختفي من العالم - معاداة السامية”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل